Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين التوجه بالعميل وأداء المنتج الجديد :
المؤلف
عمار, العراقى محمد عبدالرحمن إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / العراقى محمد عبدالرحمن إبراهيم عمار
مشرف / منى إبراهيم دكرورى
مناقش / صفاء أحمد الشربينى
مناقش / لمياء السعيد السلنتى
الموضوع
العقاقير. الأدوية - صناعة. الشركات العربية لصناعة الأدوية.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
162 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التسويق
تاريخ الإجازة
01/01/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 174

from 174

المستخلص

يتمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة في تحديد العلاقة بين التوجه بالعميل وأداء المنتج الجديد من وجهة نظر مجتمع الدراسة وقد تم الإعت1ماد على البيانات التي تم الحصول عليها من خلال الإستقصاء الذي تم إجراؤه على عينة ممثلة من الأطباء والصيادلة من عملاء شركة ايبيكو للأدوية بنطاق فرع الشركة فى محافظتي الدقهلية ودمياط (حجم العينة 370 متمثلة فى أطباء وصيادلة فرع الشركة بالمنصورة).
وتشير نتائج الدراسة إلي وجود علاقة معنوية إيجابية بين متطلبات العميل، وتوقعات العميل، ورضا العميل، وولاء العميل كأبعاد التوجه بالعميل، والأداء المالي للمنتج الجديد، وكفاءة المنتج الجديد، وفرص المنتج الجديد كأبعاد أداء المنتج الجديد.