الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الي تصميم برنامج تعليمي للحركات التعبيرية بإستخدام الرسوم المتحركة لتلميذات التعليم الأساسي ومعرفه تأثيره علي تنمية بعض المهارات الحركية الاساسية والتفاعل الاجتماعي ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي وذلك لمناسبته لنوع وطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي من تلميذات الصف الثالث الابتدائي بمدرسة قطر الأبتدائية المستقلة للبنات بالدوحة ، حيث بلغ قوام العينة الكلية (34) تلميذ ، وكانت أهم النتائج استخدام البرنامج التعليمي للحركات التعبيرية باستخدام الرسوم المتحركة أظهر تأثيراً إيجابياً في تنمية المهارات الحركية الاساسية والتفاعل الاجتماعي ، وكانت أهم التوصيات تطبيق البرنامج التعليمي للحركات التعبيرية باستخدام الرسوم المتحركة في تنمية المهارات الحركية الاساسية والتفاعل الاجتماعي كوسيلة تساهم وتشارك بجانب المعلم في العملية التعليمية خاصة في مرحلة التعليم الأساسي . يهدف البحث الي تصميم برنامج تعليمي للحركات التعبيرية بإستخدام الرسوم المتحركة لتلميذات التعليم الأساسي ومعرفه تأثيره علي تنمية بعض المهارات الحركية الاساسية والتفاعل الاجتماعي ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي وذلك لمناسبته لنوع وطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي من تلميذات الصف الثالث الابتدائي بمدرسة قطر الأبتدائية المستقلة للبنات بالدوحة ، حيث بلغ قوام العينة الكلية (34) تلميذ ، وكانت أهم النتائج استخدام البرنامج التعليمي للحركات التعبيرية باستخدام الرسوم المتحركة أظهر تأثيراً إيجابياً في تنمية المهارات الحركية الاساسية والتفاعل الاجتماعي ، وكانت أهم التوصيات تطبيق البرنامج التعليمي للحركات التعبيرية باستخدام الرسوم المتحركة في تنمية المهارات الحركية الاساسية والتفاعل الاجتماعي كوسيلة تساهم وتشارك بجانب المعلم في العملية التعليمية خاصة في مرحلة التعليم الأساسي . يهدف البحث الي تصميم برنامج تعليمي للحركات التعبيرية بإستخدام الرسوم المتحركة لتلميذات التعليم الأساسي ومعرفه تأثيره علي تنمية بعض المهارات الحركية الاساسية والتفاعل الاجتماعي ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي وذلك لمناسبته لنوع وطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي من تلميذات الصف الثالث الابتدائي بمدرسة قطر الأبتدائية المستقلة للبنات بالدوحة ، حيث بلغ قوام العينة الكلية (34) تلميذ ، وكانت أهم النتائج استخدام البرنامج التعليمي للحركات التعبيرية باستخدام الرسوم المتحركة أظهر تأثيراً إيجابياً في تنمية المهارات الحركية الاساسية والتفاعل الاجتماعي ، وكانت أهم التوصيات تطبيق البرنامج التعليمي للحركات التعبيرية باستخدام الرسوم المتحركة في تنمية المهارات الحركية الاساسية والتفاعل الاجتماعي كوسيلة تساهم وتشارك بجانب المعلم في العملية التعليمية خاصة في مرحلة التعليم الأساسي . |