Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج تصميم تعليمي مقترح للتعلم التشاركي قائم على توظيف أدوات الجيل الثاني من الويب لتنمية الإنتاج الإبداعي في تكنولوجيا التعليم لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج وطرق التدريس .
المؤلف
سليمان ، مروة سليمان احمد .
هيئة الاعداد
باحث / مروة سليمان احمد سليمان
مشرف / فارعة حسن محمد
مشرف / نبيل جاد عزمى
مشرف / إيمان صلاح الدين صالح
مشرف / عزه عبد السميع
الموضوع
التعلم التشاركي- أدوات الجيل الثاني للويب- الإنتاج الإبداعي.
تاريخ النشر
1/1/2015 .
عدد الصفحات
292 ص . ،
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج و طرقق التدريس .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

تتمثل مشكلة هذا البحث في “ضعف مهارات الإنتاج الإبداعي لدى الطلاب المعلمين” وللتصدي لهذه المشكلة يحاول البحث الحالى الإجابة عن السؤال الرئيس التالي:
ما نموذج التصميم التعليمي مقترح للتعلم التشاركي قائم على توظيف أدوات الجيل الثاني من الويب في تنمية الإنتاج الإبداعي لدى الطلاب المعلمين؟ ويتفرع عن هذا السؤال الرئيس الأسئلة الفرعية التالية:
1-ما معايير الإنتاج الإبداعي في تكنولوجيا التعليم التي يجب أن تتوافر لدى الطالب المعلم بكلية التربية؟
2-ما التطبيقات العملية في تكنولوجيا التعليم التي يجب أن يتمكن منها الطالب المعلم بكلية التربية؟
3-ما نموذج التصميم التعليمي المقترح القائم على توظيف أدوات الجيل الثاني من الويب لتدريس التطبيقات العملية في تكنولوجيا التعليم؟
4-ما فاعلية النموذج المقترح في تنمية الإنتاج الإبداعي لدى الطلاب المعلمين؟
نتائج البحث: توصلت نتائج البحث إلى:
1/ يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية والمحك (80%) في أبعاد الإنتاج الإبداعي في إنتاج عروض تعليمية باستخدام برنامج (Microsoft office power point)”.
2/ ”يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية والمحك (80%) في أبعاد الإنتاج الإبداعي في إنتاج الكتب الإلكترونية باستخدام برنامج (flipping book)”.
3/ يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية والمحك (80%) في أبعاد الإنتاج الإبداعي في إنتاج الدروس والمقررات الإلكترونية باستخدام برنامج(course lab) ”.
4/ يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية والمحك (80%) في أبعاد الإنتاج الإبداعي في إنتاج المدونات التعليمية باستخدام الموقع المضيفblogger) )”.
الكلمات المفتاحية: التعلم التشاركي- أدوات الجيل الثاني للويب- الإنتاج الإبداعي.