Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تربوي متعدد الوسائط التفاعلية لتنمية بعض أبعاد الثقافة العلمية لدى طفل الروضة في ضوء الاتجاهات التربوية المعاصرة /
المؤلف
خولى، أسماء عيسى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء عيسى محمد خولى
مشرف / منى محمد على جاد
مشرف / سماح عبد الفتاح محمد مرزوق
مناقش / ماهر إسماعيل صبرى
مناقش / السيد عبد القادر
الموضوع
رياض الأطفال.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
213 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
17/4/2016
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى:
1- تنمية بعض مجالات الثقافة العلمية لطفل الروضة من خلال برنامج الوسائط المتعددة.
2- إكساب طفل الروضة بعض أبعاد الثقافة العلمية من خلال الوسائط المتعددة.
3- معرفة الإتجاهات التربوية المعاصرة.
أهمية الدراسة
1- توعية معلمة الروضة، والقائمين على تربية الطفل بكيفية توظيف برامج الكمبيوتر لتنمية الثقافة العلمية للطفل.
2- زيادة اهتمام شركات الحاسب الآلي المتخصصة في إنتاج برمجيات الأطفال المتعلقة بمجالات الثقافة العلمية.
3- اهتمام القائمين على تربية الطفل بتوعية المعلمات بإعداد برامج تنمى مفهوم االثقافة العلمية عند الأطفال.