Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية لتفعيل الأنشطة اللوجستية التسويقية لتحقيق الميزة التنافسية في المؤسسات الرياضية /
المؤلف
مجاهد, عبدالرحمن محمد ربيع محمد.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالرحمن محمد ربيع محمد مجاهد
مشرف / حسن أحمد الشافعى
مشرف / كريم محمد الحكيم
مناقش / سعد أحمد شلبى
مناقش / محمد على إبراهيم
الموضوع
التربية البدنية. الألعاب الأوليمبية. النوادى الرياضية.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
265 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - الادراة الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

إن المفهوم الأعمق الذي يربط بين اللوجستيات والتسويق أصبح ضرورة لخلق القيمة للمستفيد، والتحدي الذي تواجهه العديد من المؤسسات الرياضية هو كيفية التكامل بين وظائف التسويق وأنشطة اللوجستيات، وعندما لا يحدث هذا لا يمكن تعظيم أداء المؤسسة ولا بناء ميزة تنافسية مستدامة.لذلك فقد بدأ الاهتمام بإنشاء إدارة للأنشطة اللوجستية والتى تقوم على التحديد الواضح والشامل لوظائف اللوجستيات وربط العلاقة بين وظائف اللوجستيات والتسويق، والتي تعمل على تحقيق الاهداف اللوجستية التسويقية للمؤسسات الرياضية.- هدف البحث:يهدف البحث إلى تصميم استراتيجية لتفعيل الانشطة اللوجستية التسويقية لتحقيق الميزة التنافسية في المؤسسات الرياضية.-توصيات البحث:ضرورة الاهتمام بصميم إدارة للأنشطة اللوجستية التسويقية بالمؤسسات عينه البحث لعدم وجود اداره تدير الانشطة اللوجستية التسويقية بها.يوجد قصور لدى المؤسسات الرياضية عينة البحث في تخصيص اماكن لاستيعاب عدد أكبر من المستفيدين أثناء تقديم المنتجات.ضرورة اهتمام المؤسسات الرياضية عينه البحث بفاعلية ودقة المزيج التسويقي وخفض تكلفة المنتجات.كما لوحظ عدم التأكد من أن الاجراءات المناسبة تتخذ في الوقت المناسب، وبالتالي الي عدم تحقيق الاهداف اللوجستية بشكل فعال.