![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت هذه الدراسة اختبار علاقة كل من القيمة المدركة للعميل والصورة الذهنية للعلامة التجارية بولاء العميل للعلامة فى ظل وجود الرضا عن العلامة التجارية كمتغير وسيط بالتطبيق على عملاء شركات الهواتف المحمولة، وقد تم بناءً على دراسة وتحليل الدراسات السابقة تطوير قائمة استقصاء لجمع البيانات الأولية للدراسة، حيث تم توزيعها على عينة عشوائية طبقية مكونة من (400) مفردة من طلاب جامعة أسيوط، وتم اختبار فرضيات البحث باستخدام تحليل الإنحدار البسيط والمتعدد إضافة إلى استخدام الاحصاء الوصفى لوصف خصائص عينة الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط موجبة مباشرة بين كل من القيمة المدركة للعميل والصورة الذهنية للعلامة التجارية كمتغيرات مستقلة ورضا العميل عن العلامة التجارية وولائه لها كمتغيرات تابعة، كما أشارت إلى وجود علاقة موجبة بين رضا العميل وولائه عن العلامة التجارية، كذلك توصلت إلى وساطة متغير الرضا فى علاقة كل من القيمة المدركة للعميل والصورة الذهنية للعلامة التجارية بولاء العميل. |