Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور رضا العميل عن العلامة التجارية فى علاقة كل من القيمة المدركة للعميل والصورة الذهنية للعلامة التجارية بولاء العميل :
المؤلف
محمد، اسماء جمال احمد.
هيئة الاعداد
باحث / اسماء جمال احمد محمد
مشرف / ناديه امين محمد على
مناقش / احمد على احمد حسين
مناقش / عادل ريان محمد ريان
الموضوع
العلامات التجارية.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
142 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
28/2/2016
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التجارة - اداره اعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة اختبار علاقة كل من القيمة المدركة للعميل والصورة الذهنية للعلامة التجارية بولاء العميل للعلامة فى ظل وجود الرضا عن العلامة التجارية كمتغير وسيط بالتطبيق على عملاء شركات الهواتف المحمولة، وقد تم بناءً على دراسة وتحليل الدراسات السابقة تطوير قائمة استقصاء لجمع البيانات الأولية للدراسة، حيث تم توزيعها على عينة عشوائية طبقية مكونة من (400) مفردة من طلاب جامعة أسيوط، وتم اختبار فرضيات البحث باستخدام تحليل الإنحدار البسيط والمتعدد إضافة إلى استخدام الاحصاء الوصفى لوصف خصائص عينة الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط موجبة مباشرة بين كل من القيمة المدركة للعميل والصورة الذهنية للعلامة التجارية كمتغيرات مستقلة ورضا العميل عن العلامة التجارية وولائه لها كمتغيرات تابعة، كما أشارت إلى وجود علاقة موجبة بين رضا العميل وولائه عن العلامة التجارية، كذلك توصلت إلى وساطة متغير الرضا فى علاقة كل من القيمة المدركة للعميل والصورة الذهنية للعلامة التجارية بولاء العميل.