Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير تنمية بعض الذكاءات المتعددة على التحصيل المعرفي ودرجة أداء بعض مهارات الجمباز بدرس التربية الرياضية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية /
المؤلف
أبوالنصر، أمل مصطفى عبده.
هيئة الاعداد
باحث / أمل مصطفى عبده أبوالنصر
مشرف / علاءالدين حامد مصطفى
مشرف / مصطفى محمد نصرالدين
مشرف / أحمد يوسف عاشور
مناقش / وحيدالدين السيد عمر
مناقش / جمال عبدالسميع محمد
الموضوع
الذكاء. التعلم. الجمباز.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
318 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
30/8/2015
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية ببورسعيد - مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 331

from 331

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى محاولة التعرف على أثر استراتيجيات التعلم وفقاّ للذكاءات المتعددة على التحصيل المعرفي ودرجة أداء بعض مهارات الجمباز بدرس التربية الرياضية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية.
واستخحدمت الباحثة المنهج الوصفي حيث جمع البيانات ووضعها وتصنيفها وتحليلها وكذللك المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين الضابطة والتجريبية وكذلك طريقة القياس البعدي للمجموعتين لمناسبته لنوع وطبيعة البحث.
تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية العشوائية وبلغ عددها (40) تلميذة بمدرسة الرياضية الإعدادية الثانوية بنات وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية قوام كلاً منها (20) تلميذة.
وقامت الباحثة بتطبيق البرنامج باستخدام أسلوب الشرح والعرض للمجموعة الضابطة واستراتيجيات التعلم وفقاً للذكاءات المتعددة للمجموعة التجريبية، في الفترة من يوم الأحد الموافق 21/9/2014 م إلى يوم الأثنين الموافق 3/11/2014 م بواقع درسين أسبوعياً وذلك لمدة 6 أسابيع.
وتوصلت الباحثة إلى أن التعلم وفقاً للذكاءات المتعددة أكثر إيجابية وتأثيراً من طريقة الشرح والعرض في تعلم بعض مهارات الجمباز بدرس التربية الرياضية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية.