الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية نموذج التعلم التوليدي في تنمية مهارات التفكير فوق المعرفي والتحصيل لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة الأحياء، وتحددت مشكلة البحث في السؤال الرئيس التالي: ما فعالية نموذج التعلم التوليدي في تنمية مهارات التفكير فوق المعرفي والتحصيل لدى طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الأحياء؟ وتكونت أدوات الدراسة من مقياس مهارات التفكير فوق المعرفي، واختبار تحصيلي في مادة الأحياء، وقد أشارت نتائج البحث إلى فعالية نموذج التعلم التوليدي في تنمية مهارات التفكير فوق المعرفي والتحصيل لدى طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الأحياء، ولذا يجب تشجيع معلمي الأحياء على استخدام نموذج التعلم التوليدي في تدريس الأحياء، وضرورة استخدام نماذج واستراتيجيات تدريسية تنمي مهارات التفكير بصفة عامة والتفكير فوق المعرفي بصفة خاصة لدى الطلاب، وتم تقديم التوصيات والمقترحات فى ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث. |