الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هذه الدراسة موضوع إسهام المؤسسات التعليمية فى تنمية الوعى بالصحة البيئية : دراسة ميدانية لعينة من طلبة مدارس التعليم الأساسى فى سلطنة عمان حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الموضوع و الإطار النظرى للدراسة من خلال مشكلة الدراسة, أهدافها, تساؤلاتها, المفاهيم الأساسية لها, النظريات الموجهة, و الإجراءات المنهجية و مجال الدراسة و الدراسات السابقة. - ثم تناولت الدراسة المؤسسات التعليمية فى سلطنة عمان من خلال التعليم الاساسى, والوظيفة التعليمية, دور المعلم فى المؤسسات التعليمية, أهمية المناهج المدرسية. - كما تناولت الدراسة الوعى بصحة البيئة من خلال التراث النظرى للوعى, أبعاد الوعى البيئى ومقوماته, ووسائل تشكيل الوعى البيئى. - ثم تناولت الدراسة اسهام المؤسسات التعليمية فى تنمية الوعى بالصحة البيئية من خلال تنمية القيم البيئية, دور التربية البيئية, دور الادارة المدرسية فى تنمية الوعى, دور المعلمين, اسهام المناهج الدراسية و دور الانشطة المدرسية فى تنمية الوعى بالصحة البيئية ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة. |