الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تطوير برنامج الإعداد الأكاديمي لمعلم الفيزياء قبل الخدمة في ضوء معايير مجالي العلم كاستقصاء والعلم من المنظور الشخصي والمجتمعي, وذلك من خلال إعداد قائمة بمعايير مجالي العلم كاستقصاء, والعلم من المنظور الشخصي والمجتمعي , وإعداد أداة لتحليل المحتوى وتقويم محتوى بعض مقررات الفيزياء في ضوء قائمة المعايير المقترحة , ووضع إطار مطور لمحتوى لبعض مقررات الفيزياء متضمنا خرائط منهج لخمسة عشر مقررات من مقررات الفيزياء ببرنامج الإعداد الأكاديمي لمعلم الفيزياء من الفرقة الأولى إلى الفرقة الرابعة, كما تم إعداد وحدة العين والأجهزة البصرية وهى إحدى وحدات الإطار المطور مصاغة في صورة موديولات تعليمية احد أساليب التعلم الذاتي وقياس أثرها على اكتساب المكون المعرفي للوحدة , وتنمية مهارات الاستقصاء العلمي, وتنمية الاتجاه نحو الفيزياء , وقد أظهرت النتائج وجود اثر كبير لتدريس الوحدة على اكتساب المكون المعرفي , وتنمية مهارات الاستقصاء العلمي, وتنمية الاتجاه نحو الفيزياء لدى طلاب الفرقة الثانية شعبتي الفيزياء والكيمياء بكلية التربية جامعة المنيا. |