الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مقدمة الدراسة: تناولت التربية والتعليم في إسرائيل باعتبارها من الدول القليلة في عالمنا المعاصر التي يرتبط كيانها السياسي بالدين، ومشكلة الدراسة: تكمن في محاولة الإجابة عن التساؤل الرئيسي الذي ينطلق من واقع التعليم الديني الأرثوذكسي والصهيوني في إسرائيل، وهدفت الدراسة: محاولة الكشف عن واقع نظم التعليم الديني في إسرائيل، ومنهج الدراسة: الذي اعتمدت عليهما هما المنهج الوصفي والتاريخي، وأسفرت الدراسة عن عدة نتائج منها: تناول الاستراتيجية الاجتماعية والتربوية السائدة في إسرائيل والمسماة باسم ”بوتقة الصهر” والتي يتم من خلالها حشد جهود الدولة للخروج بنتائج إيجابية، ومن توصيات الدراسة: بث روح العقيدة الدينية في المناهج الدراسية أو اعداد مقررات خاصة بها. |