Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تنمية بعض القدرات التوافقية باستخدام أدوات التمرينات على الأداء المهاري لجمباز المرحلة الابتدائية =
المؤلف
اجماعة، محمد مفتاح جابر جمعة،
هيئة الاعداد
باحث / محمد مفتاح جابر جمعة
مشرف / صديق محمد طولان
مناقش / نادية عبد القادر أحمد
مناقش / سمير عبد النبي شعبان
الموضوع
الرياضة المدرسية. الرياضة البدنية - الجمباز.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
142ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
7/12/2015
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - تدريب التمرينات والجمباز
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

يهدف البحث إلى تنمية بعض القدرات التوافقية باستخدام أدوات التمرينات ومعرفة تأثيرها على مستوى الأداء المهاري لجمباز المرحلة الابتدائية من خلال برنامج تمرينات بأسلوب التوقيت الجماعي باستخدام الإيقاع .
طبقت التجربة على عينة عشوائية قوامها (49) تلميذاً من تلاميذ الصف الخامس والسادس الابتدائي بواقع (22) تلميذا ً من تلاميذ الصف الخامس والبالغ عددهم (55) تلميذا ونسبة (40% )، وبواقع (27) تلميذاً من تلاميذ الصف السادس البالغ عددهم (49) تلميذا ً وبنسبة (55 %) كما تم خلال فترة التجربة توحيد زمن ومحتوى جزء الإحماء والجزء التعليمي والجزء التطبيقي وأيضا الجزء الختامي الخاص بدرس التربية الرياضية لمجموعة البحث التجريبية إلا أن وجه الاختلاف يكمن في جزء الإعداد البدني و تم تطبيق الدراسة الأساسية في الفترة من 2/3/2014 إلى 1/6/2014حيث استمرت التجربة اثني عشر أسبوعا بمعدل يومين في الأسبوع وبعد جمع البيانات ومعالجتها الإحصائية أمكن التوصل إلى ان المجموعة التجريبية تحسنت على حساب المجموعة الضابطة فى مستوى القدرات التوافقية الأمر الذي أذى إلى تحسن في مستوى القدرات التوافقية اللازمة لأداء مهارات الجمباز مما نتج عنه تحسن مستوى الأداء المهاري عن المنهاج الدراسي الحالي كما تحسن مستوى القدرات التوافقية ودرجات الأداء المهاري ومهارات الجمباز بين المجموعتين التجريبية والضابطة ولصالح المجموعة التجريبية لتلاميذ الصف الخامس أيضا تحسن مستوى القدرات التوافقية ودرجات الأداء المهاري ومهارات الجمباز بين المجموعتين التجريبية والضابطة ولصالح المجموعة التجريبية لتلاميذ الصف السادس لدى يوصي الباحث بإدراج برنامج التمرينات بالأدوات بجزء الإعداد البدني بمصاحبة الإيقاع باستخدام التوقيت الجماعي لتلاميذ المرحلة الابتدائية لتحسين مستوى الأداء المهاري لمهارات الجمباز بدولة ليبيا و تطبيق برنامج التمرينات بالأدوات باستخدام التدريب الفتري أسلوب التوقيت الجماعي على تلاميذ الصف الخامس ، كما يطبق على تلاميذ الصف السادس في العام الثاني له بمدارس المرحلة الابتدائية على مستوى دولة ليبيا مع استخدام طريقة التدريب الفتري منخفض الشدة بأسلوب التوقيت الجماعي في تنمية القدرات التوافقية بجزء الإعداد البدني لتحسين مستوى الأداء المهاري لمهارات الجمباز عند تلاميذ الصف الخامس والسادس الابتدائي