Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج مقترح باستخدام المصاحبة الإيقاعية على إكتساب التمرينات الإستعراضية الجماعية للمكفوفات بصريا من سن(9–12) =
المؤلف
أحمد، علاء الدين السيد أحمد سيد،
هيئة الاعداد
باحث / علاء الدين السيد أحمد
مشرف / صديق محمد طولان
مناقش / نادر محمد مرجان
مناقش / منى السيد عبد العال
الموضوع
الرياضة البدنية - ذوي الإحتياجات الخاصة.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
277ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علوم الحركة الرياضية
تاريخ الإجازة
29/2/2012
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - تدريب التمرينات والجمباز
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلي التعرف علي تأثير برنامج مقترح باستخدام المصاحبة الإيقاعية على اكتساب التمرينات الاستعراضية الجماعية للتلميذات المكفوفات بصريا من سن(9– 12) ” لدي تلميذات المرحلة الإبتدئية، استخدمت الباحث المنهج التجريبي ، حيث طبقت الدراسة الأساسية علي عينة عشوائية متجانسة من تلميذات المرحلة الابتدائية قوامها (20) تلميذة حيث أجري لهن قياسات كل من المتغيرات الأساسية ، البدنية و الحسية”، وتقييم مستوي الأداء المهاري لجملة التمرينات الاستعراضية( الفرعونية – الحرة – الكرة – كرة بالحبل) موضوع البحث، قسمت إلي مجموعتين متكافئتين (مجموعة تجريبية أولى ومجموعة تجريبية ثانية) قوام كل منها (10) تلميذة . حيث خضعت المجموعة التجريبية الأولى لبرنامج تعليمي تطبيقى مقترح باستخدام المصاحبة الإيقاعية للتمرينات الحرة وبالأدوات (الكرة و الكرة بالحبل )، لاكتساب الأداء المهارى لجملة التمرينات الاستعراضية موضوع البحث. وخضعت المجموعة الثانية لبرنامج تعليمي تطبيقى مقترح بدون استخدام المصاحبة الإيقاعية للتمرينات الحرة وبالأدوات (الكرة و الكرة بالحبل )، لاكتساب الأداء المهارى لجملة التمرينات الاستعراضية ( خضوعها مع المجموعة التجريبية الأولى لبرنامج مهاري موحد لاكتساب التمرينات الاستعراضية ) موضوع البحث.
♥وقد أسفرت نتائج البحث عما يلي :-
- تفوقت المجموعة التجريبية الأولى علي المجموعة الثانية في جميع المتغيرات البدنية و الحسية
- تفوقت المجموعة التجريبية الأولى علي المجموعة الثانية في درجات تقييم المحكمين لعناصر الأداء المهاري لجملة التمرينات الاستعراضية موضوع البحث.