Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية التعلم الدماغى لتدريس الجيولوجيا فى تنمية التفكير المركب والاتجاه نحو العمل الجماعى وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية /
المؤلف
شارب، مرتضى صالح أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / مرتضى صالح أحمد شارب
مشرف / عبد الكريم محمد الشاذلي
مناقش / رفعت محمود بهجت
مناقش / بدرية محمد محمد
الموضوع
الجيولوجيا - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
365 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
الناشر
تاريخ الإجازة
26/1/2016
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 382

from 382

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية التعلم الدماغي لتدريس الجيولوجيا في تنمية التفكير المركب و الاتجاه نحو العمل الجماعي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية .
عينة الدراسة : تكونت عينة الدراسة من (78) طالبا من طلاب الصف الأول الثانوي بمعهد عرابة أبو دهب الثانوي الأزهري ، محافظة سوهاج.
أدوات الدراسة : تضمنت أدوات الدراسة مقياس للتفكير المركب، مقياس للاتجاه نحو العمل الجماعي، اختبار تحصيلي عند مستويات (التذكر – الفهم – التطبيق) .
نتائج الدراسة : توصلت الدراسة إلى النتائج التالية :
1- للبرنامج المقترح القائم على نظرية التعلم الدماغي أثر مرتفع على تنمية التفكير المركب والاتجاه نحو العمل الجماعي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري .
2- فاعلية البرنامج المقترح القائم على نظرية التعلم الدماغي في تنمية التفكير المركب لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري.
3 - فاعلية البرنامج المقترح القائم على نظرية التعلم الدماغي في تنمية الاتجاه نحو العمل الجماعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري.
4- فاعلية البرنامج المقترح القائم على نظرية التعلم الدماغي في تنمية بقاء أثر التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري.