Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج كفايات آدائية مدعم ببرمجية تعليمية على الضغوط النفسية ومستوى آداء الطالب المعلم بكلية التربية الرياضية /
المؤلف
الشلتاوى, سارة نشأت حسنى على.
هيئة الاعداد
باحث / سارة نشأت حسنى على الشلتتاوى
مشرف / جمال عبدالسميع محمد
مشرف / محمد مصطفى محمد غالب
مشرف / جمال عبدالسميع محمد
الموضوع
التربية البدنية - طرق التدريس. المدرسون - تدريب. التعليم - تخصصات علمية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
205 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

يهدف هذا البحث الى عمل برنامج كفايات أدائية ومعرفة تأثيرة على الضغوط النفسية التى تنتاب الطالبة المعلمة عند مواجهة التلميذات فى المدرسة بالإضافة إلى إبراز دور برامج الكفايات الأدائية فى إعداد الطالب المعلم بشعبة التدريس بالكلية التربية الرياضية من خلال برامج الكفايات الأدائية وقد اجرى هذا البحث باستخدام المنهج التجريبى على عينه متمثله في طالبات الفرقة الثالثة تدريس بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة ، وهى عينة ممثلة للمجتمع الكلى للبحث حيث بلغ إجمالى أفراد المجتمع عدد (115) طالبة، منهم (10) طالبة للعينة الاستطلاعية، (40) طالبة لتطبيق التجربة الأساسية للبحث مقسمين الى (20) طالبة محموعة تجربية و(20) طالبة مجموة ضابطه. من أهم النتائج إستخدام البرنامج التعليمى المدعم بالبرمجية تشجع على التفكير العلمي الإيجابي وتستثير تفكير المتعلمة والتى تساهم في تنمية التعلم الذاتي مما يزيد الحماس في نفوس الطالبات وبالتالي ينعكس على أدائهن بسرعة وإتقان الكفايات الأدائية قيد البحث وخفض حدة الضغوط النفسية، وكان معدل مجموع نسب التحسن بين متوسطي القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية في الكفايات الأدائية للطالبة المعلمة نسبة مئوية قدرها (53.353%)، وكان معدل مجموع نسب التحسن بين متوسطي القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية فى الضغوط النفسية للطالبة المعلمة نسبة مئوية قدرها(39.403%).