Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Strength and Vibration Analysis of Antifriction Bearing Defects /
المؤلف
Elkholy, Ahmed Nabhan Mahmoud.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد نبهان محمود الخولى
مشرف / محمد علي عمر موسى
مشرف / عبدالحليم محمود سامى
مشرف / نوبى مهدى غزالى
الموضوع
Electronic apparatus and appliances - Design and construction. Production engineering.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
110 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الهندسة الميكانيكية
تاريخ الإجازة
1/8/2015
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية الهندسه - هندسة الإنتاج والتصميم
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 32

from 32

Abstract

من الطبيعى أن تنشأ العيوب بالكراسى أثناء العمل. ولذلك، فإن الكشف عن هذه العيوب في مراحلها المبكرة بدون تعطيل العمل أمر حيوى في رصد حالة الكرسى. ففى هذا البحث تتم اختبار معملى لستة كراسى لكلا منهم عيوب مختلفة تحت ظروف التشغيل المختلفة. ويتم عرض النتائج للحالات المختلفة من الكراسى بإستخدام تقنيات المجال الزمني (time domain) و المجال الترددى (envelope analysis). ويمكن أن نخلص إلى أن كل حالات العيوب تحمل طابعا خاصة لشكل الاهتزاز الناتج عنها والذي يمكن استخدامه لمعرف نوع العيب مما يسهل كيفية التعامل معه.
يهدف هذا البحث إلى دراســـة توزيع الإجهادات فى منطقة التلامس بين العنصر الدوار والحلقتين الداخلية والخارجية للكرسى الكروي ذات التجويف العميق عن طريق الأساليب التحليلية والعددية. يتم عمل نموذج محاكاة للكرسى الكروي ذات التجويف العميق 6004 بإستخدام برنامج (ABAQUS / CAE). كما يتم عمل نموذج رياضى بإستخدام برنامج MATLAB) ) وذلك للتحقق من صحة النموذج بالعنصر المحدود. يتم دراسة تأثير انحراف العمود الدوار مع زوايا مختلفة وهي: 0.2˚، 0.4˚، 0.6˚، 0.8˚ و1˚ درجة. وقد تبين أنه يمكن حساب الإجهادات فى منطقة التلامس في أي نقطة في جميع أنحاء سطح الاتصال من خلال النموذج المنشأ ببرنامج (ABAQUS / CAE). ومما سبق نستنتج أيضا أن انحراف العمود الدوار يؤدي لتقليل قيمة الاجهادات المتولدة بمنطقة التلامس مع زيادة مساحة التلامس بين العنصر الدوار والحلقلتين الداخلية والخارجية للكرسى.
كما يهدف البحث إلى إنشاء نموذج ديناميكى يمكن من خلاله دراسة الاستجابات الديناميكية للكرسى عن طريق تحديد نقطتين الاستقبال الافقية والرأسية. ومن خلال إنشاء نموذج المحاكاة ومقارنة نتائجه مع النتائج المعملية فأنه من السهل دراسة أنواع التركيب المختلفة للكراسى عن طريق تغير نسبة الخلوص ما بين السطح الخارجى للحلقة الخارجية للمحمل والسطح الداخلى لهيكل الكرسى باستخدام المعامل الإحصائي (RMS). وعلاوة على ذلك، فإن عدد العيوب على إطار الحلقة الخارجي وكذلك مكان تواجد العيب وتأثيره على شكل وقيمة منحنى الأهتزازات تمت دراسته باستخدام المعامل الإحصائي (RMS). ودراسة تأثير هيكل الكرسى مع ارتفاعات مختلفة 120، 100، 80، 60 و 40 مم باستخدام المعامل الإحصائي (RMS). ويستنتج من ذلك أنه يوجد اتفاق جيد بين النتائج التي حصل عليها ABAQUS / CAE والنتائج المعملية.