الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي التعرف الذكاءات المتعددة لاختيار التخصص الأكاديمي لطلاب كلية التربية وعلوم الراضة جامعة طرابلس واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي وأجريت على عينة عمدية قوامها 91 من طلاب كلية التربية وعلةم الرياضة جامعة طرابلس للعام 2012/2013 واستخدم قائمة مؤشر روجرز للذكاءات المتعددة كأداة لجمع البيانات وتوصلت الدراسة إلى انه يوجد ارتباط بين بعض الذكاءات المتعددة كأداة لجمع البيانات وتوصلت الدراسة إلى انه يوجد ارتباط بين بعض الذكاءات المتعددة والتحصيل الدراسي في التخصصات الأكاديمية الثلاثة وانه يمكن الاعتماد عليه في توزيع الطلاب على تلك التخصصات . |