![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهتم هذا البحث بدراسة دور التسويق الداخلى فى حسين آداء العاملين ذوى العلاقة المباشرة بالعملاء فى إدارات الدراسات العليا فى جامعات الدلتا الحكومية وذلك من منطلق أن القاعدة الأساسية لنجاح التسويق الخارجى هو وجود تسويق داخلى ناجح بالإضافة أن الإرتقاء بمستوى آداء العاملين ورضاهم يتطلب دراسة وتحليل سياسات المنظمه فى تسويق رسالتها وثقافتها التنظيمية ووظائفها وبرامجها إلى العاملين بها وذلك يتطلب تحليل التسويق الداخلى وتحديد سياساتة ومكوناتة المختلفة والتعرف على دور كل منها فى تحقيق تسويق داخلى إيجابى مما يؤدى بالتبعية لتحقيق مستوى مرضى من الرضا الوظيفى والآداء للعاملين داخل الإدارات محل الدراسة |