الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام التعلم المدمج على مخرجات العملية التعليمية في العروض الرياضية الجماعية، وقد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدى.شملت عينة البحث 48طالبة من الفرقة الرابعة شعبة إدارة التربية الرياضية وقد قامت الباحثة بتحديد المخرجات التعليمية من خلال استطلاع رأى الخبراء ثم الأهمية النسبية للمخرجات الأربعة وهي (المعرفية – الذهنية – المهنية – العامة) ثم البدء في تصميم الوحدات التعليمية للبرنامج التعليمي ثم القياسات القبلية والبعدية وتقييم العروض الرياضية المنفذة من قبل الطالبات.وكانت أهم النتائج:البرنامج التعليمي المقترح باستخدام التعلم المدمج له تأثير إيجابيي علي المخرجات التعليمية لمقرر العروض الرياضية قيد البحث وتتمثل فى (المهارات المعرفية – المهارات الذهنية – المهارات المهنية –المهارات العامة) ويتضح ذلك من خلال الاختبار المعرفي الخاص بالمخرجات الأربعة. |