الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : يهدف هذا البحث إلى تقويم الإعداد المنهي لمعلم التربية الرياضية في ضوء معايير الجودة والاعتمادلمرحلة التعليم الأساسي. وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي لملائمته لطبيعة البحث، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية التي بلغت (140) معلماً ومعلمة للتربية الرياضية بمرحلة التعليم الأساسي بمحافظة بورسعيد. استخلاصات البحث : 1- هناك اتفاق بين الخبراء على أن معايير الجودة والاعتماد الواردة بوثيقة المستويات المعيارية مناسبة لمجال التربية الرياضية بمرحلة التعليم الأساسي. 2- هناك إقرار بين الخبراء أن معظم مقررات لائحة كلية التربية الرياضية (بنين - بنات) ببورسعيد تتفق مع المعايير المدرجة بوثيقة المستويات المعيارية لمرحلة التعليم الأساسي. 3- أشارت المعايير الواردة بوثيقة المستويات المعيارية لمرحلة التعليم الأساسي هناك مقررات غير مدرجة بلائحة كلية التربية الرياضية (بنين - بنات) ببورسعيد شعبة تدريس مثل ( تكنولوجيا التعليم - التربية الكشفية - اللياقة البدنية - إصابات الملاعب والإسعافات الأولية - التشريعات والتطبيقات الرياضية - الثقافة الرياضية - الألعاب التمهيدية). 4 - هناك اتفاق بين الخبراء على مفردات (موضوعات) المحتوى المقترح للمقررات (تكنولوجيا التعليم - التربية الكشفية - اللياقة البدنية - إصابات الملاعب والإسعافات الأولية - التشريعات والتطبيقات الرياضية). توصيات البحث : 1- الاسترشاد بهذة المعايير بتنظيم لائحة كلية التربية الرياضية ( بنين - بنات) ببورسعيد. 2- الاسترشاد بمحتوى (موضوعات) هذه المقررات لشعبة التدريس بالكلية وتطبيقها. 3- عمل لقاءات مشتركة بين معلمي مرحلة التعليم الأساسي والأساتذة المتخضضين في تدريس البرنامج الأكاديمي لشعبة التدريس لتطوير كفاءة المعلمين والوقوف على كل ما هو جديد من متطلبات العملية التعليمية في مجال التربية الرياضية. |