Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام التعلم الإلكتروني في إكساب أطفال الروضة بعض مفاهيم التربية من أجل السلام/
المؤلف
عبدالجليل، نعمة حسن عبد الدايم .
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
352ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 308

from 308

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام التعليم الإلكتروني
في اكتساب بعض المفاهيم من التربية من اجل السلام
روضة للأطفال.
ويتم ذلك في مقارنة مع الطريقة العادية. قد كان
ضروري لقيام هذه الدراسة نظرا لعدد قليل من الأبحاث التي تركز على
استخدام التعليم الإلكتروني في الحصول على بعض مفاهيم التربية من اجل
السلام روضة للأطفال، والتنمية لرياض الأطفال
المناهج الدراسية لتلبية الاتجاهات الحديثة التي ظهرت في عصرنا
وهناك أوجه قصور للروضة للأطفال مفاهيم
التعليم من أجل السلام.
لتحقيق هذه الأهداف، وقد أجاب الدراسة ما يلي:
السؤال:
كيف يتم استخدام التعليم الإلكتروني في اكتساب بعض المفاهيم
التعليم من أجل السلام المتضررة من روضة للأطفال؟ وقد كان هذا
يتم عن طريق اختبار مدى ملاءمة هذه الفرضية التالية:
هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط
درجات أطفال المجموعة التجريبية والأطفال في
المجموعة الضابطة في القياس البعدي لاختبار مفاهيم
التعليم للمصور السلام لرياض الأطفال للصفوف من
أطفال المجموعة التجريبية.
وقد تم ذلك من خلال الإجراءات التالية:
أولا: تحديد قائمة أولية من مفاهيم التربية لل
السلام المناسب لأطفال الحضانة.
_ آراء الاستطلاع المحكمين حول صحة قائمة
مفاهيم التربية من أجل السلام المناسب لأطفال الحضانة.
_ وضع قائمة نهائية للمفاهيم التربية من أجل السلام
تعتمد للروضة للأطفال.
_ التعرف على مفاهيم التربية من أجل السلام التي سيتم اكتسابها
لروضة للأطفال باستخدام التعلم الإلكتروني.
ثانيا: تصميم موقع التعليم الإلكتروني على شبكة الإنترنت، واختبارها من قبل
المتخصصين.
رابعا: إعداد اختبار لقياس تحقيق توافر
بعض مفاهيم التربية من أجل السلام روضة للأطفال
وتدوينه.
خامسا: اختيار عينة الدراسة حالة من (KG2) الأطفال،والسخرية ليصل إلى مجموعات سحب (التجريبية - الضابطة).
سادسا :: تطبيق ما قبل القياس على مجموعتين من
الدراسة (التجريبية - الضابطة).
سابعا: القيام تجربة الدراسة.
ثامنا: تطبيق قياس ما بعد على الفئات سحب
(التجريبية - الضابطة).
تاسعا: تسجيل درجات الأطفال في التجريبية
مجموعة والمجموعة الضابطة التي تم الحصول عليها من المفاهيم اختبار التعليم للمصور السلام روضة للأطفال. الوقد نتائج تحليلها إحصائيا، والتحقق من صحة الافتراض عن طريق حساب قيمة ”T” الاختبار، وحساب حجم أثر استخدام التعلم الإلكتروني في الحصول على بعض مفاهيم التربية من أجل السلام روضة للأطفال