Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج باستخدام الكمبيوتر فى تنمية الانتباه وتحسين تقدير الذات لدى اطفال المرحلة الابتدائية /
المؤلف
محمود، وائل محمد احمد كامل.
هيئة الاعداد
باحث / وائل محمداحمد كامل محمود
مشرف / محمد احمد ابراهيم سعفان
مشرف / عبد الصبور منصور محمد
مناقش / محمد السيد عبد الرحمن
مناقش / احمد عبد الهادى أبو زيد
الموضوع
علم النفس التربوى. التعليم الابتدائى - البحوث التربوية. الذات - احترام الذات.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
ب - ى، 1 - 4, 154 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
20/4/2015
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 170

from 170

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية استخدام الكمبيوتر فى تنمية الانتباه وتحسين تقدير الذات لدى اطفال المرحلة الابتدائية من خلال برنامنج تدريبى وتحقيقا لهذا الهدف ادريت الدراسة على عينة قوامها(20)طفلا وطفله من اطفال المرحلة الابتدائية وتم تقسيمهم الى مجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة وتم التكافؤ بين المجموعتين فى العمر (8-10) عام بمتوسط عمرى (9.5) وبعد تطبيق اختبار القدرة العقلية ومقياس قصور الانتباه ، قائمة ملاحظة الاطفال ذوى الاضطراب القصور الانتباه من خلال المعلمين واولياء الامور (اعداد الباحث) والبرنامج الكمبيوترى(اعداد الباحث ) اسفرت النتائج عن انه
-لا يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى رتب الدرجات المجموعتين الضابطة والتجريبيةفى التطبيق البعدى لمقياس قصور الانتباه.
- لا يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى رتب الدرجات المجموعتين الضابطة والتجريبيةفى التطبيق البعدى لاختبار تقدير الذات لصالح المجموعة التجريبية.
- لا يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى رتب الدرجات المجموعتين الضابطة والتجريبيةفى التطبيق البعدى والتتبعى (بعد مرور شهرين من التطبيق البعدى) لاختبار تقدير الذات.