Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
” إنعكاس فلسفات معلمى التربية الرياضية على السلوك التدريسى وآثره على
بعض النتائج التعليمية للتلاميذ ”
=
المؤلف
الحافى، هشام القمودى.
هيئة الاعداد
باحث / هشام القمودى الحافى
مشرف / محسن محمد درويش حمص
مناقش / ياسر عبد العظيم سالم
مناقش / عماد ابو القاسم محمد
الموضوع
الرياضة البدنية - طرق تدريس.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
134ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
28/3/2015
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

يهدف البحث إلى:-
1- إعداد قائمة بمؤشر فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى فى ليبيا
2- التعرف على مدى إنعكاس فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى على سلوكهم التدريسى .
3- التعرف على أثر فلسفة معلمى التربية الرياضية على تلاميذ الصف السابع ” الأول الإعدادى ” من مرحلة التعليم الأساسى فى بعض النتائج التعليمية .
أهم النتائج :-
خلصت أهم النتائج التى تم التوصل إليها البحث الحالى فى ضوء أهدافه وحدود العينة وأدوات ووسائل جمع البيانات مايلى :
- التوجه الفلسفى السائد بين معلمى التربية الرياضية لمرحلة التعليم الأساسى هو التوجه الفلسفى البراجماتى
- ترتيب التوجهات الفلسفية لمعلمى التربية الرياضية كان كالتالى :
1- البراجماتى
2- الواقعى
3- المثالى
4- الطبيعى
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع محور التعليمات الفنية للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التعزيز للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التشجيع للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى الواقعى فى مجموع محور تصحيح الأخطاء للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والطبيعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور المراقبة والنظام للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور العقاب للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية
- المجموع الكلى للسلوك التدريسى :- فى المجموع الكلى للسلوك كان التفوق للمعلمين حسب فلسفتهم كالتالى :
- معلمى الفلسفة المثالية
- معلمى الفلسفة الواقعية
- معلمى الفلسفة الطبيعية
- معلمى الفلسفة البراجماتية
- تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات الإختبار المعرفى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية
- تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات إختبار الأداء المهارى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية
- تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مقياس الاتجاهات على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية
يهدف البحث إلى:-
1- إعداد قائمة بمؤشر فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى فى ليبيا
2- التعرف على مدى إنعكاس فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى على سلوكهم التدريسى .
3- التعرف على أثر فلسفة معلمى التربية الرياضية على تلاميذ الصف السابع ” الأول الإعدادى ” من مرحلة التعليم الأساسى فى بعض النتائج التعليمية .
أهم النتائج :-
خلصت أهم النتائج التى تم التوصل إليها البحث الحالى فى ضوء أهدافه وحدود العينة وأدوات ووسائل جمع البيانات مايلى :
- التوجه الفلسفى السائد بين معلمى التربية الرياضية لمرحلة التعليم الأساسى هو التوجه الفلسفى البراجماتى
- ترتيب التوجهات الفلسفية لمعلمى التربية الرياضية كان كالتالى :
1- البراجماتى
2- الواقعى
3- المثالى
4- الطبيعى
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع محور التعليمات الفنية للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التعزيز للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التشجيع للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى الواقعى فى مجموع محور تصحيح الأخطاء للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والطبيعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور المراقبة والنظام للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور العقاب للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية
- المجموع الكلى للسلوك التدريسى :- فى المجموع الكلى للسلوك كان التفوق للمعلمين حسب فلسفتهم كالتالى :
- معلمى الفلسفة المثالية
- معلمى الفلسفة الواقعية
- معلمى الفلسفة الطبيعية
- معلمى الفلسفة البراجماتية
- تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات الإختبار المعرفى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية
- تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات إختبار الأداء المهارى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية
- تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مقياس الاتجاهات على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية
يهدف البحث إلى:-
1- إعداد قائمة بمؤشر فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى فى ليبيا
2- التعرف على مدى إنعكاس فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى على سلوكهم التدريسى .
3- التعرف على أثر فلسفة معلمى التربية الرياضية على تلاميذ الصف السابع ” الأول الإعدادى ” من مرحلة التعليم الأساسى فى بعض النتائج التعليمية .
أهم النتائج :-
خلصت أهم النتائج التى تم التوصل إليها البحث الحالى فى ضوء أهدافه وحدود العينة وأدوات ووسائل جمع البيانات مايلى :
- التوجه الفلسفى السائد بين معلمى التربية الرياضية لمرحلة التعليم الأساسى هو التوجه الفلسفى البراجماتى
- ترتيب التوجهات الفلسفية لمعلمى التربية الرياضية كان كالتالى :
1- البراجماتى
2- الواقعى
3- المثالى
4- الطبيعى
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع محور التعليمات الفنية للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التعزيز للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التشجيع للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى الواقعى فى مجموع محور تصحيح الأخطاء للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والطبيعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور المراقبة والنظام للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور العقاب للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية
- المجموع الكلى للسلوك التدريسى :- فى المجموع الكلى للسلوك كان التفوق للمعلمين حسب فلسفتهم كالتالى :
- معلمى الفلسفة المثالية
- معلمى الفلسفة الواقعية
- معلمى الفلسفة الطبيعية
- معلمى الفلسفة البراجماتية
- تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات الإختبار المعرفى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية
- تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات إختبار الأداء المهارى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية
- تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مقياس الاتجاهات على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية
يهدف البحث إلى:-
1- إعداد قائمة بمؤشر فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى فى ليبيا
2- التعرف على مدى إنعكاس فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى على سلوكهم التدريسى .
3- التعرف على أثر فلسفة معلمى التربية الرياضية على تلاميذ الصف السابع ” الأول الإعدادى ” من مرحلة التعليم الأساسى فى بعض النتائج التعليمية .
أهم النتائج :-
خلصت أهم النتائج التى تم التوصل إليها البحث الحالى فى ضوء أهدافه وحدود العينة وأدوات ووسائل جمع البيانات مايلى :
- التوجه الفلسفى السائد بين معلمى التربية الرياضية لمرحلة التعليم الأساسى هو التوجه الفلسفى البراجماتى
- ترتيب التوجهات الفلسفية لمعلمى التربية الرياضية كان كالتالى :
1- البراجماتى
2- الواقعى
3- المثالى
4- الطبيعى
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع محور التعليمات الفنية للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التعزيز للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التشجيع للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى الواقعى فى مجموع محور تصحيح الأخطاء للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والطبيعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور المراقبة والنظام للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور العقاب للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية
- المجموع الكلى للسلوك التدريسى :- فى المجموع الكلى للسلوك كان التفوق للمعلمين حسب فلسفتهم كالتالى :
- معلمى الفلسفة المثالية
- معلمى الفلسفة الواقعية
- معلمى الفلسفة الطبيعية
- معلمى الفلسفة البراجماتية
- تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات الإختبار المعرفى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية
- تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات إختبار الأداء المهارى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية
- تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مقياس الاتجاهات على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية
يهدف البحث إلى:-
1- إعداد قائمة بمؤشر فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى فى ليبيا
2- التعرف على مدى إنعكاس فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى على سلوكهم التدريسى .
3- التعرف على أثر فلسفة معلمى التربية الرياضية على تلاميذ الصف السابع ” الأول الإعدادى ” من مرحلة التعليم الأساسى فى بعض النتائج التعليمية .
أهم النتائج :-
خلصت أهم النتائج التى تم التوصل إليها البحث الحالى فى ضوء أهدافه وحدود العينة وأدوات ووسائل جمع البيانات مايلى :
- التوجه الفلسفى السائد بين معلمى التربية الرياضية لمرحلة التعليم الأساسى هو التوجه الفلسفى البراجماتى
- ترتيب التوجهات الفلسفية لمعلمى التربية الرياضية كان كالتالى :
1- البراجماتى
2- الواقعى
3- المثالى
4- الطبيعى
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع محور التعليمات الفنية للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التعزيز للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التشجيع للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى الواقعى فى مجموع محور تصحيح الأخطاء للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والطبيعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور المراقبة والنظام للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور العقاب للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية
- المجموع الكلى للسلوك التدريسى :- فى المجموع الكلى للسلوك كان التفوق للمعلمين حسب فلسفتهم كالتالى :
- معلمى الفلسفة المثالية
- معلمى الفلسفة الواقعية
- معلمى الفلسفة الطبيعية
- معلمى الفلسفة البراجماتية
- تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات الإختبار المعرفى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية
- تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات إختبار الأداء المهارى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية
- تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مقياس الاتجاهات على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية
يهدف البحث إلى:-
1- إعداد قائمة بمؤشر فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى فى ليبيا
2- التعرف على مدى إنعكاس فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى على سلوكهم التدريسى .
3- التعرف على أثر فلسفة معلمى التربية الرياضية على تلاميذ الصف السابع ” الأول الإعدادى ” من مرحلة التعليم الأساسى فى بعض النتائج التعليمية .
أهم النتائج :-
خلصت أهم النتائج التى تم التوصل إليها البحث الحالى فى ضوء أهدافه وحدود العينة وأدوات ووسائل جمع البيانات مايلى :
- التوجه الفلسفى السائد بين معلمى التربية الرياضية لمرحلة التعليم الأساسى هو التوجه الفلسفى البراجماتى
- ترتيب التوجهات الفلسفية لمعلمى التربية الرياضية كان كالتالى :
1- البراجماتى
2- الواقعى
3- المثالى
4- الطبيعى
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع محور التعليمات الفنية للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التعزيز للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التشجيع للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى الواقعى فى مجموع محور تصحيح الأخطاء للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والطبيعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور المراقبة والنظام للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية
- تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور العقاب للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية
- المجموع الكلى للسلوك التدريسى :- فى المجموع الكلى للسلوك كان التفوق للمعلمين حسب فلسفتهم كالتالى :
- معلمى الفلسفة المثالية
- معلمى الفلسفة الواقعية
- معلمى الفلسفة الطبيعية
- معلمى الفلسفة البراجماتية
- تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات الإختبار المعرفى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية
- تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات إختبار الأداء المهارى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية
- تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مقياس الاتجاهات على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية