الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى:- 1- إعداد قائمة بمؤشر فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى فى ليبيا 2- التعرف على مدى إنعكاس فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى على سلوكهم التدريسى . 3- التعرف على أثر فلسفة معلمى التربية الرياضية على تلاميذ الصف السابع ” الأول الإعدادى ” من مرحلة التعليم الأساسى فى بعض النتائج التعليمية . أهم النتائج :- خلصت أهم النتائج التى تم التوصل إليها البحث الحالى فى ضوء أهدافه وحدود العينة وأدوات ووسائل جمع البيانات مايلى : - التوجه الفلسفى السائد بين معلمى التربية الرياضية لمرحلة التعليم الأساسى هو التوجه الفلسفى البراجماتى - ترتيب التوجهات الفلسفية لمعلمى التربية الرياضية كان كالتالى : 1- البراجماتى 2- الواقعى 3- المثالى 4- الطبيعى - تفوق معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع محور التعليمات الفنية للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التعزيز للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التشجيع للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى الواقعى فى مجموع محور تصحيح الأخطاء للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والطبيعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور المراقبة والنظام للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور العقاب للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية - المجموع الكلى للسلوك التدريسى :- فى المجموع الكلى للسلوك كان التفوق للمعلمين حسب فلسفتهم كالتالى : - معلمى الفلسفة المثالية - معلمى الفلسفة الواقعية - معلمى الفلسفة الطبيعية - معلمى الفلسفة البراجماتية - تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات الإختبار المعرفى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية - تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات إختبار الأداء المهارى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية - تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مقياس الاتجاهات على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية يهدف البحث إلى:- 1- إعداد قائمة بمؤشر فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى فى ليبيا 2- التعرف على مدى إنعكاس فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى على سلوكهم التدريسى . 3- التعرف على أثر فلسفة معلمى التربية الرياضية على تلاميذ الصف السابع ” الأول الإعدادى ” من مرحلة التعليم الأساسى فى بعض النتائج التعليمية . أهم النتائج :- خلصت أهم النتائج التى تم التوصل إليها البحث الحالى فى ضوء أهدافه وحدود العينة وأدوات ووسائل جمع البيانات مايلى : - التوجه الفلسفى السائد بين معلمى التربية الرياضية لمرحلة التعليم الأساسى هو التوجه الفلسفى البراجماتى - ترتيب التوجهات الفلسفية لمعلمى التربية الرياضية كان كالتالى : 1- البراجماتى 2- الواقعى 3- المثالى 4- الطبيعى - تفوق معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع محور التعليمات الفنية للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التعزيز للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التشجيع للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى الواقعى فى مجموع محور تصحيح الأخطاء للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والطبيعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور المراقبة والنظام للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور العقاب للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية - المجموع الكلى للسلوك التدريسى :- فى المجموع الكلى للسلوك كان التفوق للمعلمين حسب فلسفتهم كالتالى : - معلمى الفلسفة المثالية - معلمى الفلسفة الواقعية - معلمى الفلسفة الطبيعية - معلمى الفلسفة البراجماتية - تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات الإختبار المعرفى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية - تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات إختبار الأداء المهارى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية - تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مقياس الاتجاهات على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية يهدف البحث إلى:- 1- إعداد قائمة بمؤشر فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى فى ليبيا 2- التعرف على مدى إنعكاس فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى على سلوكهم التدريسى . 3- التعرف على أثر فلسفة معلمى التربية الرياضية على تلاميذ الصف السابع ” الأول الإعدادى ” من مرحلة التعليم الأساسى فى بعض النتائج التعليمية . أهم النتائج :- خلصت أهم النتائج التى تم التوصل إليها البحث الحالى فى ضوء أهدافه وحدود العينة وأدوات ووسائل جمع البيانات مايلى : - التوجه الفلسفى السائد بين معلمى التربية الرياضية لمرحلة التعليم الأساسى هو التوجه الفلسفى البراجماتى - ترتيب التوجهات الفلسفية لمعلمى التربية الرياضية كان كالتالى : 1- البراجماتى 2- الواقعى 3- المثالى 4- الطبيعى - تفوق معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع محور التعليمات الفنية للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التعزيز للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التشجيع للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى الواقعى فى مجموع محور تصحيح الأخطاء للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والطبيعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور المراقبة والنظام للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور العقاب للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية - المجموع الكلى للسلوك التدريسى :- فى المجموع الكلى للسلوك كان التفوق للمعلمين حسب فلسفتهم كالتالى : - معلمى الفلسفة المثالية - معلمى الفلسفة الواقعية - معلمى الفلسفة الطبيعية - معلمى الفلسفة البراجماتية - تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات الإختبار المعرفى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية - تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات إختبار الأداء المهارى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية - تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مقياس الاتجاهات على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية يهدف البحث إلى:- 1- إعداد قائمة بمؤشر فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى فى ليبيا 2- التعرف على مدى إنعكاس فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى على سلوكهم التدريسى . 3- التعرف على أثر فلسفة معلمى التربية الرياضية على تلاميذ الصف السابع ” الأول الإعدادى ” من مرحلة التعليم الأساسى فى بعض النتائج التعليمية . أهم النتائج :- خلصت أهم النتائج التى تم التوصل إليها البحث الحالى فى ضوء أهدافه وحدود العينة وأدوات ووسائل جمع البيانات مايلى : - التوجه الفلسفى السائد بين معلمى التربية الرياضية لمرحلة التعليم الأساسى هو التوجه الفلسفى البراجماتى - ترتيب التوجهات الفلسفية لمعلمى التربية الرياضية كان كالتالى : 1- البراجماتى 2- الواقعى 3- المثالى 4- الطبيعى - تفوق معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع محور التعليمات الفنية للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التعزيز للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التشجيع للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى الواقعى فى مجموع محور تصحيح الأخطاء للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والطبيعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور المراقبة والنظام للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور العقاب للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية - المجموع الكلى للسلوك التدريسى :- فى المجموع الكلى للسلوك كان التفوق للمعلمين حسب فلسفتهم كالتالى : - معلمى الفلسفة المثالية - معلمى الفلسفة الواقعية - معلمى الفلسفة الطبيعية - معلمى الفلسفة البراجماتية - تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات الإختبار المعرفى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية - تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات إختبار الأداء المهارى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية - تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مقياس الاتجاهات على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية يهدف البحث إلى:- 1- إعداد قائمة بمؤشر فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى فى ليبيا 2- التعرف على مدى إنعكاس فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى على سلوكهم التدريسى . 3- التعرف على أثر فلسفة معلمى التربية الرياضية على تلاميذ الصف السابع ” الأول الإعدادى ” من مرحلة التعليم الأساسى فى بعض النتائج التعليمية . أهم النتائج :- خلصت أهم النتائج التى تم التوصل إليها البحث الحالى فى ضوء أهدافه وحدود العينة وأدوات ووسائل جمع البيانات مايلى : - التوجه الفلسفى السائد بين معلمى التربية الرياضية لمرحلة التعليم الأساسى هو التوجه الفلسفى البراجماتى - ترتيب التوجهات الفلسفية لمعلمى التربية الرياضية كان كالتالى : 1- البراجماتى 2- الواقعى 3- المثالى 4- الطبيعى - تفوق معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع محور التعليمات الفنية للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التعزيز للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التشجيع للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى الواقعى فى مجموع محور تصحيح الأخطاء للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والطبيعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور المراقبة والنظام للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور العقاب للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية - المجموع الكلى للسلوك التدريسى :- فى المجموع الكلى للسلوك كان التفوق للمعلمين حسب فلسفتهم كالتالى : - معلمى الفلسفة المثالية - معلمى الفلسفة الواقعية - معلمى الفلسفة الطبيعية - معلمى الفلسفة البراجماتية - تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات الإختبار المعرفى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية - تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات إختبار الأداء المهارى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية - تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مقياس الاتجاهات على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية يهدف البحث إلى:- 1- إعداد قائمة بمؤشر فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى فى ليبيا 2- التعرف على مدى إنعكاس فلسفات معلمى التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى على سلوكهم التدريسى . 3- التعرف على أثر فلسفة معلمى التربية الرياضية على تلاميذ الصف السابع ” الأول الإعدادى ” من مرحلة التعليم الأساسى فى بعض النتائج التعليمية . أهم النتائج :- خلصت أهم النتائج التى تم التوصل إليها البحث الحالى فى ضوء أهدافه وحدود العينة وأدوات ووسائل جمع البيانات مايلى : - التوجه الفلسفى السائد بين معلمى التربية الرياضية لمرحلة التعليم الأساسى هو التوجه الفلسفى البراجماتى - ترتيب التوجهات الفلسفية لمعلمى التربية الرياضية كان كالتالى : 1- البراجماتى 2- الواقعى 3- المثالى 4- الطبيعى - تفوق معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع محور التعليمات الفنية للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التعزيز للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مجموع محور التشجيع للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى الواقعى فى مجموع محور تصحيح الأخطاء للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والطبيعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور المراقبة والنظام للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية - تفوق معلمى التوجه الفلسفى المثالى فى مجموع محور العقاب للسلوك التدريسى على معلمى التوجهات الفلسفية البراجماتية والطبيعية والواقعية - المجموع الكلى للسلوك التدريسى :- فى المجموع الكلى للسلوك كان التفوق للمعلمين حسب فلسفتهم كالتالى : - معلمى الفلسفة المثالية - معلمى الفلسفة الواقعية - معلمى الفلسفة الطبيعية - معلمى الفلسفة البراجماتية - تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات الإختبار المعرفى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية - تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى البراجماتى فى مجموع درجات إختبار الأداء المهارى على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والطبيعية والواقعية - تفوق تلاميذ معلمى التوجه الفلسفى الطبيعى فى مقياس الاتجاهات على تلاميذ معلمى التوجهات الفلسفية المثالية والبراجماتية والواقعية |