Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أمكانيات تشكيلية مستحدثة للجوت كمدخل لأثراء مجال الأشغال الفنية في المرحلة الثانوية بالتعليم العام =
المؤلف
رشاد، غادة محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / غادة محمد محمد رشاد
مشرف / حسني أحمد الدمرداش
مشرف / حسني أحمد الدمرداش
مشرف / مني عبد القادر المعداوي
مشرف / مني عبد القادر المعداوي
الموضوع
الفنون التشكيلية. التربية الفنية.
تاريخ النشر
2003.
عدد الصفحات
145، 5 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2003
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الفنية - الاشغال الفنية والتراث الشعبي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 174

from 174

المستخلص

هدف البحث:
يهدف هذا البحث الي دراسة القيم الفنية والأساليب الأدائية للجوت والأفادة من أمكاناته التشكيلية لاثراء مجال تدريس الأشغال الفنية للمرحلة الثانوية بالتعليم العام فهو يساهم في تدعيم هذا المجال نظرا المجال نظرا لأن الجوت خامة لها طواعيتها الي جانب توافرها مما يساهم في مواجهة القصور في الخامات الذي يعاني منه مجال التربية الفنية في التعليم العام.
نتائج البحث:
-من خلال الدراسة النظرية والممارسات الاستكشافية والتطبيقات العلمية (التجربة الذاتية) بأساليب تقنية ومعالجات تشكيلية متعددة وبأتباع المنهج الوصفي التحليلي في تنظير تلك التجربة توصل البحث الي النتائج التالية:
1.الجوت كأحد الخامات البيئية الطبيعية يختص بأمكانات تشكيلية وتقنية وجمالية تأكد صلاحيتة وأهميتة في مجال الاشغال الفنية.
2.الجوت كأحد الخامات البيئية والطبيعية والاقتصادية هو خامة واسعة المجال للتجريب والابتكار وبالتالي يمكن أن يلعب دورا هاما في مجال تدريس الأشغال الفنية في المرحلة الثانوية.
3.هناك من الاساليب التقنية والأدائية ما يتفق وصور الجوت المتعددة(المنسوج,الألياف,الخيوط والسيقان) ما يساهم بفعالية في افساح المجال لتنفيذ مشغولات فنية مبتكرة من الجوت.