الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى : 1.الاستفادة من مصادر الإبداع فى اعمال فنانى نحت القرن العشررين كتجارب فنية ذاتية. 2.استكشاف الطرق والوسائل التى يستطيع نحت القرن العشرين من خلالها تنمية مهارات التفكير الإبداعى عند الموهوبين. واتبعت الدراسة المنهج الوصفى والمنهج التجريبى. وتم أخذ عينة من تلاميذ إحدى مراكز الموهوبين بجمهورية مصر العربية بإدارة غرب الزقازيق التعليمية، وتتراوح اعمارهم ما بين (13 - 17)سنة.وبلغ عددهم 32 تلميذ. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج منها : 1.أمكن التوصل إلى تحديد مصادر التفرد الإبداعى لدى التلاميذ الموهوبين ما يساهم فى تكوين رؤية فنية ووعى ثقافى بمصادر الإبداع الحضارى. 2.أمكن التوصل إلى تباين المصادر الإبداعية لدى التلاميذ الموهوبين بعرض نماذج متنوعة عليهم من نحت القرن العشرين. 3.إمكانية معاونة التلاميذ على مواصلة التقدم وتدريبهم على التفكير والبحث العلمى والإبداع والتجديد والاختراع. 4.وضع الهيكل العام للبرنامج الخاص برعاية التلاميذ الموهوبين فى المدرسة. |