الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تلاميذالصف الثانى الاعدادى.ماأثر استخدام نموذج الاستقصاء المتوزان فى تدريس العلوم على تنمية بعض الاتجاهات العلمية لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى” ؟ • ماأثر استخدام نموذج الاستقصاء المتوزان فى تدريس العلوم على تنمية بقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى” ؟ أهداف الدراسة : تهدف الدراسة الحالية إلى : 1- التعرف على أثر استخدام نموذج الاستقصاء المتوزان فى تدريس العلوم على تنمية التفكير المنظومى لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى 2- التعرف على أثر استخدام نموذج الاستقصاء المتوزان فى تدريس العلوم على تنمية بعض الاتجاهات العلمية لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى . 3- التعرف على أثر استخدام نموذج الاستقصاء المتوزان فى تدريس العلوم على تنمية بقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى أهمية الدراسة : ترجع أهمية الدراسة الحالية إلى أنها قد :. 1- تفيد فى تقديم نموذج تدريسى يجعل التلميذ نشطا وايجابيا مما يتماشى مع الاتجاهات الحديثة فى التدريس . 2- تقدم بعض الادوات اللازمة مثل اختبار التفكير المنظومى ومقياس الاتجاهات العلمية مما يفيد المعلمين فى الكشف عن هذه الاهداف . 3- تقدم نموذجا تدريسيا يصلح لتحقيق العديد من أهداف تدريس العلوم فى المرحلة الاعدادية. 4- تقدم دليل لمعلمى العلوم لكيفية تدريس موضوعات العلوم باستخدام نموذج الاستقصاء المتوازن. |