Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية منهج القراءة للمرحلة الابتدائية فى تحقيق أهدافه على ضوء المعايير القومية للتعليم /
المؤلف
عبد الله، منى صديق عبده.
هيئة الاعداد
باحث / منى صديق عبده عبد الله
مشرف / محمد حسن المرسى
مشرف / خلف حسن الطحاوى
مناقش / محمد محمد سالم عطيه
مناقش / محمود جلال الدين
الموضوع
القراءة القراءة- الجوانب الفسيولوجية القراءة- علم النفس القراءةالمساعدة
تاريخ النشر
2014
عدد الصفحات
220 ص.، ب - م، b - j :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
10/9/2014
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 247

from 247

المستخلص

استهدف البحث التحقق من فعالية منهج القراءة للمرحلة الابتدائية ( محتوى ، وتقويم ، ونشاط ) فى تحقيق أهدافه على ضوء المعايير القومية للتعليم
وتكونت عينة البحث من (60) تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائى بمدرسة المسجد الاقصى الاساسية ببورسعيد ؛ حيث تم اختيارهم بالطريقة العشوائية .
وقد أظهرت النتائج فعالية منهج القراءة للمرحلة الابتدائية فى تحقيق أهدافه على ضوء المعايير القومية للتعليم ؛ حيث تفوقت المجموعة التجريبية فى الاداء البعدى لاختبار القراءة – بعد دراستهم المنهج المقترح – عن الاداء القبلى له ، بفرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) مما يدل على فعالية المنهج المقترح فى نحقيق أهدافه