الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتمثل أهداف البحث فى: 1- بناء برنامج قائم على نموذج بوسنر فى تصويب التصورات البديلة الخاطئة لبعض المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى. 2- التعرف على فعالية البرنامج على تعديل التصورات البديلة لبعض المفاهيم الجغرافية الموجودة لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى. أهمية تعلم المفاهيم الجغرافية وتكوينها وتنميتها والعوامل المؤثرة فى تعلم المفاهيم الجغرافية وتدريسها وتقويمها والأساليب المستخدمة فى تشخيص التصورات البديلة فى بعض المفاهيم الجغرافية وأهمية التعرف على التصورات البديلة لدى التلاميذ فى تدريس الدراسات الإجتماعية والاعتبارات والنصائح التى التى تساعد المعلم على تعديل التصورات البديلة لدى التلاميذ. -نموذج بوسنر للتغير المفاهيمى قائم على:- 1- تصويب التصورات البديلة الخاطئة لبعض المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى. 2- التعرف على فعالية البرنامج على تعديل التصورات البديلة لبعض المفاهيم الجغرافية الموجودة لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى. |