Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح قائم على استخدام نموذج ”بوسنر” فى تصويب التصورات البديلة الخاطئة للمفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
عباس، حسام البدرى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / حسام البدرى محمد عباس
مشرف / أ.د/نصر الله محمد محمود
مشرف / أ.د/مصطفى زايد محمد
مشرف / د/حسين محمد أحمد عبد الباسط
الموضوع
التعليم الإعدادي - مصر. الجغرافيا - طرق التدريس - تعليم إعدادي - مصر. الجغرافيا - طرق التدريس - نموذج بوسنر - مصر.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
408 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/4/2012
مكان الإجازة
جامعه جنوب الوادى - المكتبة المركزية بقنا - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 439

from 439

المستخلص

تتمثل أهداف البحث فى:
1- بناء برنامج قائم على نموذج بوسنر فى تصويب التصورات البديلة الخاطئة لبعض المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى.
2- التعرف على فعالية البرنامج على تعديل التصورات البديلة لبعض المفاهيم الجغرافية الموجودة لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى.
أهمية تعلم المفاهيم الجغرافية وتكوينها وتنميتها والعوامل المؤثرة فى تعلم المفاهيم الجغرافية وتدريسها وتقويمها والأساليب المستخدمة فى تشخيص التصورات البديلة فى بعض المفاهيم الجغرافية وأهمية التعرف على التصورات البديلة لدى التلاميذ فى تدريس الدراسات الإجتماعية والاعتبارات والنصائح التى التى تساعد المعلم على تعديل التصورات البديلة لدى التلاميذ.
-نموذج بوسنر للتغير المفاهيمى قائم على:-
1- تصويب التصورات البديلة الخاطئة لبعض المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى.
2- التعرف على فعالية البرنامج على تعديل التصورات البديلة لبعض المفاهيم الجغرافية الموجودة لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى.