Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستخدام المدخل المنظومى فى تدريس الدراسات الإجتماعية على تنمية التحصيل والحفاظ على المياه لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية/
المؤلف
بخيت، أحمد شعبان أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد شعبان أحمد بخيت
مشرف / أ.د/نصر الله محمد محمود
مشرف / أ.د/مصطفى زايد محمد
مشرف / د/حسين محمد أحمد عبد الباسط
الموضوع
استهلاك المياه. الدراسات الإجتماعية - تعليم ثانوي. المياه - حفظ. المياه - تخزين.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
252 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم الاجتماع والعلوم السياسية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/4/2012
مكان الإجازة
جامعه جنوب الوادى - المكتبة المركزية بقنا - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 269

from 269

المستخلص

مشكلة البحث :
وجود قصور في التحصيل المعرفي والحفاظ علي المياه لدي التلاميذ في مادة الدراسات الإجتماعية.
الإجراءات:-
1- الجانب النظري: إعداد خلفية نظرية في كل من: المدخل المنظومي، الحفاظ علي المياه.
2- الجانب التجريبي:
أولا: بناء البرنامج القائم علي إستخدام المدخل المنظومي في تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية التحصيل والحفاظ علي المياه لدي تلميذات الصف الأول الإعدادي، وكتاب التلميذة، ودليل المعلم.
ثانيا: إعداد أدوات القياس، تضمنت مايلي: إختبار تحصيلي في وحدة ”اليابس والماء”، إختبار موقف الحفاظ علي المياه.
ثالثا: إجراء التجربة الإستطلاعية.
رابعا: إجراء تجربة البحث.
خامسا: نتائج البحث وتفسيرها.
النتائج: توصل البحث الحالي للنتائج الآتية:
1- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لإختبار التحصيل لصالح المجموعة التجريبية.
2- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لإختبار مواقف الحفاظ علي المياه وذلك لصالح المجموعة التجريبية.
3- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لإختبار التحصيل وذلك لصالح التطبيق البعدي.
4- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لإختبار الحفاظ علي المياه وذلك لصالح التطبيق البعدي.