Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير المزج بين الصور الفوتوغرافية والرسوم في الاعلان المطبوع =
المؤلف
عبد الرحمن, آن حمدي أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / آن حمدي أحمد عبد الرحمن
مشرف / عطيات بيومي الجابري
مشرف / تامر عبد اللطيف
مشرف / تامر عبد اللطيف
الموضوع
الاعلان بالمطبوعات. الاعلانات - تصميم.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
أ-ف, 347, [4] ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
وسائل الاعلام وتكنولوجيا
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 372

from 372

المستخلص

اهداف البحث : - يهدف البحث الي : دراسة مدي تأثير الاختيار المناسب فيما بين الصور الفوتوغرافية والرسوم علي تحقيق الهدف من الاعلان. - البحث في نظم المزج بين الصور الفوتوغرافية والرسوم التي يمكن من خلالها تصميم اعلان جيد يحقق جذب انتباه المشاهد بصورة اكثر فاعلية. منهج البحث : يعتمد البحث علي المنهج الوصفي التحليل في دراسة عدد من النماذج الاعلانية المطبوعة داخل مصر وخارجها خلال فترة البحث ثم اتباع خطوات المنهج التجريبي لعمل بعض النماذج استنادا لنتائج الدراستين النظرية والتحليلية. ومن اهم النتائج : 1. الصور الفوتوغرافية والرسوم اكبر العناصر الاعلانية جذبا لانتباه المتلقي الي الاعلان، فهي تلعب دورا مهما في التاثير علي المتلقي وتشكيل وعيه فيرتبط تفكيره بهم محاولا فهم ما يدور حوله من لغة بصرية. 2. تعمل الصور الفوتوغرافية والرسوم علي اثارة الاهتمام ببقية مضمون الرسالة الاعلانية والذي يتمثل في اسم المعلن او المنتج او العلامة التجارية. 3. لاعلان المحتوي علي الصور الفوتوغرافية والرسم اكثر ادراكا والتصاقا بالذهن. 4. استخدام الرسم اليدوي مع الصورة الفوتوغرافية يزيد من ثراء الاعلان وبالتالي يزيد من اثارة اهتمام المتلقي ويجذب انتباهه للاعلان.