![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص وتنقسم فصول الدراسة إلى : المقدمة الفصل التمهيدى: ويتضمن أهمية الدراسة، واهداف الدراسة، ومبراتها، وتساؤلات الدراسة، وحدود الدراسة، ومنهج البحث وادواتة، والدراسات السابقة، مصطلحات الدراسة، فصول الدراسة المقترحة. الفصل الاول: أهمية التعلم عن بعد وتاريخة: تناول التعليم عن بعد تعريفة ونظرة تاريخية له وتطور فكرة التعليم عن بعد ثم خصائص التعليم عن بعد واهدافة ومبرراتة ومجالاتة وتقنيات التعليم الالكترونى ومميزاتة، وايجابيات وسلبيات التعليم عن بعد، ودور اختصاصى المعلومات فى المكتبات الاكاديمية لدعم التعليم عن بعد ثم التحديات التى تواجة تقديم المكتبات الاكاديمية لدعم برامج التعليم عن بعد، والوضع الراهن للتعليم عن بعد الفصل الثانى: خدمات المعلومات ودورها فى التعليم عن بعد: يتناول مفهوم خدمات المعلومات واهدافها، واقسامها وبدايات خدمات المكتبات فى دعم نظام التعليم عن بعد ودور المكتبات وخدمات المعلومات لدعم برامج التعليم عن بعد وخدمات المعلومات المقدمة من قبل المكتبات ونماذج لتجارب بعض الدول عن التعليم عن بعد ثم التوقعات المستقبلية للتعليم عن بعد. الفصل الثالث: واقع المكتبات الاكاديمية بجامعة الاسكندرية فى التعليم عن بعد: يتناول الدراسة الميدانية واقع المكتبات الاكاديمية بجامعة الاسكندرية فى التعليم عن بعد ودور خدمات المعلومات لدعمة هذه، فقد قامت الباحثة باختيار عينة من طلاب التعليم عن بعد فى كلية التجارة وكلية الحقوق قسم التعليم المفتوح. |