Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج للتعليم العلاجي قائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي للحد من صعوبات التعبير الكتابي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم /
المؤلف
هارون، امنية محمد محمد هارون.
هيئة الاعداد
باحث / امنية محمد محمد هارون
مشرف / محمد احمد ابراهيم سعفان
مشرف / محمد محمود مراد
مناقش / إيمان فؤاد الكاشف
مناقش / أحمد محمد متولى عمر
الموضوع
التعليم - الجوانب النفسية. اللغة العربية - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
229 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة (العلوم الاجتماعية)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 110

from 110

المستخلص

تكمن مشكلة الدراسة في التعرف على مدى فعالية برنامج للتعليم العلاجي باستخدام استراتيجيات التنظيم الذاتي للحد من صعوبات التعبير الكتابي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم. أهداف الدراسة :- تهدف الدراسة الحالية إلى الحد من صعوبات التعبير الكتابي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم من خلال اعداد برنامج للتعليم العلاجي باستخدام استراتيجيات التنظيم الذاتي. أهمية الدراسة :- نجد أن هناك حاجة ماسة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعبير الكتابي في علاج تلك الصعوبات الموجودة لدى فئة صعوبات التعلم، بما يساعدهم على تحقيق قدراً من النجاح الأكاديمي , وبناء على ذلك تأتي أهمية الدراسة الحالية والتي تهدف إلى التعرف على مدى فعالية برنامج للتعليم العلاجي باستخدام استراتيجيات التنظيم الذاتي للحد من صعوبات التعبير الكتابي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم.