الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تكمن مشكلة الدراسة في التعرف على مدى فعالية برنامج للتعليم العلاجي باستخدام استراتيجيات التنظيم الذاتي للحد من صعوبات التعبير الكتابي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم. أهداف الدراسة :- تهدف الدراسة الحالية إلى الحد من صعوبات التعبير الكتابي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم من خلال اعداد برنامج للتعليم العلاجي باستخدام استراتيجيات التنظيم الذاتي. أهمية الدراسة :- نجد أن هناك حاجة ماسة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعبير الكتابي في علاج تلك الصعوبات الموجودة لدى فئة صعوبات التعلم، بما يساعدهم على تحقيق قدراً من النجاح الأكاديمي , وبناء على ذلك تأتي أهمية الدراسة الحالية والتي تهدف إلى التعرف على مدى فعالية برنامج للتعليم العلاجي باستخدام استراتيجيات التنظيم الذاتي للحد من صعوبات التعبير الكتابي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم. |