Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية موقع ويب قائم علي العصف الذهني الإلكتروني لمهارات استخدام المستحدثات التكنولوجية في تنمية التفكير الإبتكاري لأخصائيي تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
أبو بكر، ريحاب محمد ثروت عبد الغني.
هيئة الاعداد
باحث / ريحاب محمد ثروت عبد الغني أبو بكر
مشرف / إسماعيل محمد الدرديــري
مشرف / محمد إبراهيم الدسوقي
الموضوع
التعليم - وسائل سمعيةوبصرية.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
ص. 343 ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 2

from 2

المستخلص

استهدف البحث الحالي ”علاج مشكلة ضعف مهارات أخصائيي تكنولوجيا التعليم وحاجتهم لأن يقدم لهم برامج تدريبية لمتابعة المستحدثات التكنولوجية الحديثة وعن طريق استخدام إستراتيجية تعلم حديثة لمواكبة تغييرات العصر، لترفع مستوي أدائهم وتنمي لديهم مهارات التفكير الإبتكاري”
أهمية البحث:
تتبع أهمية هذا البحث من أهمية المستحدثات التكنولوجية ومن الانعكاسات التي نتجت عن تلك المستحدثات في العملية التعليمية؛ وهذا ما دفع الباحثة إلي الاهتمام بموضوع تدريب أخصائي تكنولوجيا التعليم علي المستحدثات التكنولوجية المعاصرة وباستخدام أساليب تدريس حديثة مثل العصف الذهني الالكتروني والتي تفيدهم في تطوير العملية التعليمية وتنمي تفكيرهم الإبتكاري.
وبالتالي تصبح النتائج التي يتوصل إليها البحث الحالي تحقق هذه الأهداف الهامة وهي:
1.تعريف أخصائيي تكنولوجيا التعليم بالمستحدثات التكنولوجية التعليم المعاصرة.
2.تزويد أخصائيي تكنولوجيا التعليم بأساليب التعلم الحديثة مثل استخدام أسلوب العصف الذهني الإلكتروني لكي يقوم بدوره التربوي بطريقة أفضل .
3.تنمية مهارات استخدام المستحدثات التكنولوجية لدى أخصائيي تكنولوجيا التعليم .
4.توظيف المستحدثات التكنولوجية في تحقيق جودة التعليم، والتعليم المستمر، والتعليم المنتشر.
5.تنمية مهارات التفكير الإبتكاري لأخصائيي تكنولوجيا التعليم نحو استخدام المستحدثات التكنولوجية في التعليم.
6.قد يفيد الموقع القائمين في تطوير البرامج التعليمية بالكليات المعنية بإعداد أخصائيي تكنولوجيا التعليم، ومراكز التطوير التكنولوجي، خاصة فيما يتعلق بمجال الشبكات وتوظيفها في التعليم.
7.محاولة وضع إطار للاستفادة من تطبيق بعض نظريات علم النفس عند استخدام أسلوب العصف الذهني الإلكتروني لتحقيق إيجابية المتعلم ومقابلة الفروق الفردية.
8.مواكبة التطورات التعليمية والتكنولوجية