Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج في الإقتصاد المنزلي لتنمية المهارات الحياتية والتحصيل الدراسي لدي تلميذات المرحلة الإعدادية ذوات صعوبات التعلم /
المؤلف
منصور، نجلاء فتحي محمود.
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء فتحي محمود منصور
مشرف / عبد الملك طه الرفاعي
مناقش / سامي أبو بيه
مناقش / مني عبد الرازق أبو شنب
الموضوع
التعليم الإعدادي. التعلم. التعليم. الإقتصاد المنزلي - تعليم وتدريس. المهارات. المهارات الدراسية.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
إيض. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اقتصاد منزلي
الناشر
تاريخ الإجازة
15/9/2014
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الإقتصاد المنزلى - الاقتصاد المنزلي والتربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

هدفت البحث الحالي إلي : قياس مدي فاعلية البرنامج المقترح في الإقتصاد المنزلي في تنمية المهارات الحياتية ، التحصيل الدراسي لدي طالبات المدرسة الإعدادية ذوات صعوبات التعلم ، واقتصرت عينة الدراسة علي ( 60) طالبة من طالبات الصف الثاني الإعدادي بمدرسة (الماي الإعدادية المشتركة) بقرية الماي ، مركز شبين الكوم ، محافظة المنوفية ، وتمثلت أدوات البحث : 1- بطاقة ملاحظة المهارات الحياتية. (إعداد الباحثة) 2- إختبار تحصيلي في مادة الإقتصاد المنزلي لتحديد صعوبات التعلم لدي تلميذات الصف الثاني الإعدادي . (إعداد الباحثة) ، وقد اتبع البحث المنهج المختلط ( المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي ) . وتوصلت الدراسة إلي النتائج الآتية : 1- يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية وتلميذات المجموعة الضابطة في المهارات الحياتية (كل علي حدة وكذلك في البطاقة ككل) وذلك لصالح تلميذات المجموعة التجريبية. 2- يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية وتلميذات المجموعة الضابطة في اختبار التحصيل وذلك لصالح تلميذات المجموعة التجريبية. 3- يوجد علاقة ارتباطية وذات دلالة احصائية عند مستوي (0.01) بين درجات التلميذات في كل من المهارات الحياتية وإختبار التحصيل.