Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبي في تحسين بعض المتغيرات العقلية
والمتغيرات النفسية لدى ذوى عسر القراءة /
المؤلف
إسماعيل، خالد صلاح محمد.
هيئة الاعداد
باحث / خالد صلاح محمد إسماعيل
مشرف / فاطمة حلمي فرير
مناقش / رمضان علي حسن
مشرف / رمضان علي حسن
الموضوع
علم النفس التعليمي.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
270 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
30/1/2014
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 270

from 270

المستخلص

والاجتماعية والتعليمية , ورفع كفاءتهم وذلك من خلال تحسين ظروف تعليمهم , واختيار أهم الطرق التدريسية المناسبة لهم , ولا يتغير الحال عند الحديث عن أطفال ذوى عسر القراءة .الذين هم أكثراحتياجا من غيرهم لكل الجهود المجتمع صغيرهم وكبيرهم متخصصهم وغير متخصصهم بجهود متضاعفة في الاهتمام والبرامج والطرق التدريسية , و لمساعدة هؤلاء التلاميذ في تحسين قدراتهم الأكاديمية والنفسية , ورفع مستويات تحصيلهم , واختيار أهم البرامج التي تساعدهم على ذلك .
ومن هذا المنطلق حاولت هذه الدراسة تحقيق هذه الأهداف من خلال دراسة تقوم على برنامج التعلم التعاوني التي سعت إلى تحسين قدرات التلاميذ من ذوى عسر القراءة العقلية والنفسية , ورفع مستوى تحصيلهم الدراسي , وتنمية الثقة لديهم بأنفسهم , ولكيلا يشعرون بأنهم أقل من أقرانهم .