الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص والاجتماعية والتعليمية , ورفع كفاءتهم وذلك من خلال تحسين ظروف تعليمهم , واختيار أهم الطرق التدريسية المناسبة لهم , ولا يتغير الحال عند الحديث عن أطفال ذوى عسر القراءة .الذين هم أكثراحتياجا من غيرهم لكل الجهود المجتمع صغيرهم وكبيرهم متخصصهم وغير متخصصهم بجهود متضاعفة في الاهتمام والبرامج والطرق التدريسية , و لمساعدة هؤلاء التلاميذ في تحسين قدراتهم الأكاديمية والنفسية , ورفع مستويات تحصيلهم , واختيار أهم البرامج التي تساعدهم على ذلك . ومن هذا المنطلق حاولت هذه الدراسة تحقيق هذه الأهداف من خلال دراسة تقوم على برنامج التعلم التعاوني التي سعت إلى تحسين قدرات التلاميذ من ذوى عسر القراءة العقلية والنفسية , ورفع مستوى تحصيلهم الدراسي , وتنمية الثقة لديهم بأنفسهم , ولكيلا يشعرون بأنهم أقل من أقرانهم . |