الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تطوير الطريقة المستخدمة في تعليم الطفل من خلال استخدام الحاسب الآلي وذلك من خلال برنامج ناطق مصحوب بصور محببة لدي الأطفال لجذب إهتمامهم وتعلمهم. -2 تمكين الطفل من نطق الحروف وذلك من خلال استخدام برنامج ناطق يعتمد بشكل أساسي علي التكرار. -3 معرفة ما اذا البرنامج الحاسوبي المطبق يثبت فعاليتة في تعلم الأطفال للحروف الأبجدية . -4 التعرف علي أوجه استخدام الحاسب الآلي في تنمية بعض المهارات المعرفية لدي الأطفال من وجهة نظر المهتمين بذلك المجال. المنهج المستخدم :- المنهج التجريبى وذلك لمعرفة مدى فعالية البرنامج السلوكى الحاسوبى المصمم من قبل الباحثة لتقليل الحبسة الكلامية. العينة:- وقد تكونت العينة من عشرة أطفال ُ شخصت حالت تأخرهم في الكلام بواصفها حبسة كلامية من قبل أخصائي التخاطب من بعض وحدات التخاطب ، وتتراوح أعمار العينة من 8:5 سنوات. وقد توصل البحث إلى النتائج التالية:- -1 يمكن تعديل السلوك اللغوي لدي فئة من مضطربي الكلام (ال حبسة الكلامية) باستخدام برنامج حاسوبي في إطار نظريات التعلم وتطبيقاتها في المجال التربوي. -2 لا توجد فروق جوهرية بين الذكور والأناث في معدل التحسن بعد تطبيق البرنامج الحاسوبيًا. |