Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج تدريبى لتنمية مهارات التواصل لدى الاطفال ذوى نقص الانتباه وفرط الحركة فى مرحلة الطفولة المتوسطة /
المؤلف
السيد، سامية محمد إسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / سامية محمد إسماعيل السيد
مشرف / جابر عبد الحميد جابر
مشرف / سعيدة أبو سوسو
مشرف / مني حسن السيد بدوي
مشرف / سميرة ابو الحسن عبد السلام
الموضوع
الأطفال، علم نفس. السلوك الإجتماعى. الإنتباه (علم نفس)
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
111 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 152

from 152

المستخلص

تعد اللغة من ضروريات التواصل اللفظى الإنسانى ومن أساسيات التفكير، وكانت الاستشارة اللغوية لدى أطفال ذوى فرط الحركة ونقص الانتباه عن طريق إثراء الحصيلة اللغوية، والتفاعل اللفظى حيث يعد مدخلاً طبيعياً فعالاً لنموه عقلياً ومعرفياً ويدعم الثقة بالنفس والسلوك الإنسانى وتعد مرحلة الطفولة المتوسطة أفضل المراحل التى يكتسب الطفل ويزيد من حصيلته اللغوية حيث نمو اللغة يكون سريع.