Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية وحدة في العلوم مبنية علي نظرية التعلم البنائي في تنمية التحصيل والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي /
المؤلف
نصر، هانم أحمد الحسيني أبو زيد.
هيئة الاعداد
باحث / هانم احمد الحسينى أبوزيد نصر
مشرف / حسين بشير محمود
مشرف / نعيمة حسن عبد الواحد
مشرف / سميرة السيد عبد العال
مشرف / أميمة محمد عفيفى أحمد
الموضوع
العلوم- طرق التدريس. طرق التدريس. التعليم الابتدائى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
354 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 383

from 383

المستخلص

هدف البحث إلى بحث فاعلية وحدة مبنية وفقا لنموذج تروبردج وبايبي البنائي في تنمية التحصيل والاتجاه لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمحافظة القليوبية وتكونت مجموعة البحث من مجموعتين : تجريبية درست وفقا لنموذج تروبردج وبايبي البنائي أحد نماذج النظرية البنائية، وضابطة درست بالطريقة المعتادة، وتم إعداد وضبط أداتي البحث وهما اختبار تحصيلي ومقياس اتجاه نحو مادة العلوم، ثم تم تطبيق الأداتين قبليا على مجموعتي البحث التجريبية والضابطة.