Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية بيئة تعلم شخصية محددة المصدر فى تنمية بعض عناصر الوعى المعلوماتى لدى تلميذات المرحلة الإعدادية /
المؤلف
عسكر، غادة السيد مصطفى أحمد.
هيئة الاعداد
مشرف / محمد ابراهيم الدسوقى
مشرف / هناء محمد جمال الدين
مناقش / نبيل جاد عزمى
مناقش / منال عبد العال مبارز
الموضوع
التعليم- وسائل سمعية وبصرية. الوسائل التعليمية. الحاسبات الإلكترونية. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
317 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 343

from 343

المستخلص

هدف هذا البحث إلى توجيه تلميذات المرحلة الإعدادية لبناء بيئات تعلم شخصية لهن على الإنترنت كنشاط علمى للبحث حول مجموعة من القضايا الحياتية العامة وتحديد مدى فاعلية ذلك فى تنمية بعض عناصر بناء الوعى المعلوماتى وكانت العناصر المستهدفة هى عنصر التخطيط، وعنصر التجميع، وعنصرالإدارة، وعنصر العرض، وقد استخدم المنهج الوصفى فى التوصل إلى نموذج تنفيذى تستعين به التلميذات فى بناء بيئات التعلم الشخصية الخاصة بهن كما استخدم المنهج شبه التجريبى فى التطبيق وذلك من خلال القياس القبلى والبعدى لعناصر بناءالوعى المعلوماتى محل البحث على مجموعة واحدة من تلميذات المرحلة الإعدادية مكونة من خمسة وعشرون تلميذة.