الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلى توجيه تلميذات المرحلة الإعدادية لبناء بيئات تعلم شخصية لهن على الإنترنت كنشاط علمى للبحث حول مجموعة من القضايا الحياتية العامة وتحديد مدى فاعلية ذلك فى تنمية بعض عناصر بناء الوعى المعلوماتى وكانت العناصر المستهدفة هى عنصر التخطيط، وعنصر التجميع، وعنصرالإدارة، وعنصر العرض، وقد استخدم المنهج الوصفى فى التوصل إلى نموذج تنفيذى تستعين به التلميذات فى بناء بيئات التعلم الشخصية الخاصة بهن كما استخدم المنهج شبه التجريبى فى التطبيق وذلك من خلال القياس القبلى والبعدى لعناصر بناءالوعى المعلوماتى محل البحث على مجموعة واحدة من تلميذات المرحلة الإعدادية مكونة من خمسة وعشرون تلميذة. |