الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تنمية دافعية الإنجاز والتفكير باستخدام الإستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية لدى طلاب المرحلة الإعدادية، وتكونت الدراسة من مجموعتين تجريبية وضابطة كل منهما (36) طالب وطالبة، وطبق عليهم الأدوات التالية، مقياس دافعية الانجاز، واختبار التفكير الناقد، والتفكيرالإبتكاري، البرنامج التدريبي، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي في متغيرات الدراسة لصالح التجريبية، كما توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي في متغيرات الدراسة لصالح القياس البعدي. |