الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث الحالي فحص فعالية برنامج مقترح للتنميةالمهنية لمعلمي الحلقة الأولى من التعليم الابتدائي بليبيا باستخدام اسلوب التعلم الذاتي مبني في ضوء احتياجاتهم التدريبية. تكونت عينة الدراسة من (34) معلماً ومعلمة، قام الباحث بإعداد أدوات البحث التي تكونت من استبانة لتحديد الاحتياجات التدريبية، واختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب المهاري، تم استخدام المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة بقياس قبلي وبعدي بتطبيق الاختبار التحصيلي المعرفي وبطاقة الملاحظة. |