الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث معرفة فاعلية إستراتيجية تعليمية قائمة على القصص القرآني في تنمية مهارات التواصل الشفوي والتحريري لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، ومن أهمها : التوصل إلى قائمة بمهارات التواصل الشفوي والكتابي (الاستماع والتحدث والتعبير لكتابي) ووجود ضعف واضح في إتقان تلاميذ الصف الثامن من مرحلة التعليم الأساسي لمهارات التواصل الشفوي والكتابي وهذا ما ظهر في نتائج الاختبار القبلي المطبق على المجموعتين. |