Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التمكن الإدارى لمعلم المرحلة الثانوية العامة فى مصر فى ضوء الإتجاه نحو اللامركزية /
المؤلف
كاعوه، عبير أحمد على أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / عبير احمد على احمد كاعوه
مشرف / نجوى يوسف جمال الدين
مشرف / نجلاء محمد حامد
مناقش / همام بدراوى زيدان
الموضوع
التعليم الثانوى- مصر. المدرسون- تدريب- مصر. المدارس- تنظيم و ادارة- مصر.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
276 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 312

from 312

المستخلص

تهدف الدراسة إلى تعرف الأطر النظرية لمدخل التمكن الإدارى للمعلم وتعرف مفهوم لامركزية التعليم ونشأته ومبررات تطبيقه والوقوف على واقع التمكين الإدارى لمعلم المرحلة الثانوية العامة فى المدارس الثانوية العامة فى مصر وتم تطبيق إستبانة من أدوات المنهج الوصفى لمعرفة رأى أفراد العينة العشوائية فى واقع تمكينهم إداريا وواقع تفعيل توجه وزارة التربية والتعليم نحو تطبيق لامركزية التعليم وبلغ عدد أفراد العينة العشوائية (250) معلم ومعلمة من خمس إدارات مختلفة لمحافظة الجيزة عينة قصدية لتحقيق أغراض الدراسة.