Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استرايجيات قائمة على نظرية الذكاءات المتعددة فى تنمية بعض جوانب القوة الرياضياتية لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى /
المؤلف
المتولى، صابرين محمد منصور.
هيئة الاعداد
باحث / صابرين محمد منصور المتولى
مشرف / رضا مسعد السعيد
مشرف / رباب محمد المرسى
مناقش / محمد سويلم البسيوني
مناقش / فريال عبده أبو ستة
الموضوع
نظرية الذكاءات المتعددة.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
ب-ى،a-h،320 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
24/12/2013
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 344

from 344

المستخلص

هدفت الدراسة لتنمية بعض جوانب القوة الرياضياتية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى باستخدام استرتيجيات قائمة على نظرية الذكاءات المتعددة وتكونت مجموعتى الدراسة من مجموعة ضابطة ودرست بالطريقة التقليدية والاخرى تجريبية ودرست باستخدام استرايجيات قائمة على نظرية الذكاءات المتعددة وتم قياس فاعلية الاستراتيجيات المستخدمة على المتغيرات التابعة( التواصل الرياضياتى، الترابط الرياضياتى، الاستدلال الرياضياتى) وذلك من خلال القياس القبلى والبعدى وتوصلت الدراسة الى وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ الدراسة فى التطبيق البعدى لاختبار القوة الرياضياتية بأبعادها الثلاثة ويمكن تفسير النتائج بأن الاسترايجيات القائمة على نظرية الذكاءات المتعددة كان لها فاعلية فى تنمية بعض جوانب القوة الرياضياتية.