Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الفكر الابداعى عند رواد التصوير كمدخل لتدريس الطلاب في التربية الفنية /
المؤلف
سعيد، ياسمين فوزى عبد العظيم.
هيئة الاعداد
باحث / ياسمين فوزى عبد العظيم سعيد
مشرف / ايمن الصديق السمرى
مشرف / علا احمد يوسف
مشرف / علا احمد يوسف
الموضوع
التربية الفنية - تعليم وتدريس. التصوير - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
ا - س، 4، 284 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الفنية - الرسم والتصوير
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 310

from 310

المستخلص

تهدف الدراسة الى :
1- الكشف عن التحولات الفكرية للرواد واهميتها في تغير مسار فن التصوير.
2- ايجاد منطلق فكرى جديد من خلال دراسة وتحليل لمجموعة من اعمال رواد التصوير تسهم في اثراء فن التصوير المعاصر لدى طالب التربية الفنية.
3- التعرف على العلاقة بين التحولات الفكرية في فن التصوير منذ بدايات الفن حتى الفن المعاصر خلال التنقلات المختلفة بين مجموعة مختارة من اهم رواد التصوير.
4- توضيح اهمية العوامل المؤثرة على فكر رواد التصوير في صنع اكتشافات جديدة في فن التصوير المعاصر.
5- الكشف عن المفاهيم الفكرية والحلول التشكيلية والتقنيات المتنوعة في اعمال الرواد.
منهج الدراسة :
تتبع الباحثة المنهج الوصفى التحليلى.
نتائج الدراسة :
من خلال الدراسة النظرية والتجربة العملية لهذا البحث توصلت الباحثة الى مجموعة من النتائج اهمها :
1- ان رواد فن التصوير لهم دور هام في الوصول بنا الى شكل الفن في الوقت الراهن حيث رغبتهم الدائمة في التغير وشغفهم للتعبير بالصور والتقنيات المختلفة وادخال كل ما هو جديد لإنتاج الفن.
2- استخلاص اهم السمات والخصائص الفنية لرواد فن التصوير وفقا للمداخل والمنطلقات الفكرية والفلسفية والتقنية للفنان.
3- ايجاد قيم تشكيلية وتعبيرية جديدة لفن التصوير المعاصر ناتجة عن دراسة المداخل الفكرية والتقنية لرواد فن التصوير
4- إمكانية توظيف الثورة العلمية وكل ما يتاح من التكنولوجيا والمعلومات وتوظيف الخامات المختلفة (سواء كانت مستهلكة او مصنعة او طبيعية او معدنية او غيرها) في فن التصوير.