Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نحو نموذج لتحديد محددات جودة أداء الخدمة مع التطبيق على قطاع الفنادق الدرجة الأولى فى جمهورية مصر العربية =
المؤلف
داود, على إبراهيم
هيئة الاعداد
باحث / على إبراهيم داود
مشرف / أمين فؤاد الضرغامى
مشرف / أمين فؤاد الضرغامى
مشرف / أمين فؤاد الضرغامى
مشرف / أمين فؤاد الضرغامى
الموضوع
الفنادق. الفنادق - تنظيم وإدارة. المنشأت السياحية.
تاريخ النشر
2001.
عدد الصفحات
143,14,13 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2001
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 181

from 181

المستخلص

تهدف الدراسة إلى :
1-تحديد الاعتبارات التى يستخدمها المستهلك والادارة للحكم على جودة اداء الخدمة.
2-تحديد الاهمية النسبية لكل فرق من الفروق والتى افترضها الباحثون عند قياس الجودة.
3-تحديد العوامل التى تؤثر فى كل من هذه الفروق وما هى طبيعة واتجاه هذا التأثير (إيجابى/سلبى).
4-وضع كل من حكم العملاء وإدراك الادارة لجودة اداء الخدمة والاعتبارات التى تؤثر عليهم فى نموذج لقياس جودة اداء الخدمة.
عينة البحث :
تم اختيار عينة عشوائية من العاملين فى كل قسم من الاقسام المرتبطة مباشرة بالنزلاء (خدمة استقبال-خدمة غرف-خدمات عملاء) وذلك من خلال سجلات العاملين بالفنادق وقد بلغ إجمالى عدد اللقاءات 150 لقاء.
منهج البحث :
منهج التحليل الإحصائى.
نتائج البحث :
توصل الباحث الى انه يمكن استخدام النموذج المقترح على 3 مستويات :
1-اولا المستوى القومى (فى كافة القطاعات الخدمية مثل السياحة-التعليم-الصحة)
2-ثانيا مستوى القطاع الفندقى وذلك للارتقاء بمستويات الخدمة المقدمة فى تلك الفنادق.
3-ثالثا المستوى الأكاديمى وذلك من خلال تطوير الاسلوب التى عقدت به هذه الدراسة.