Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام المدخل البصرى المكانى فى تدريس منهج رياض الاطفال المطور على تنمية بعض القيم والمفاهيم السياسية لدى اطفال الروضة /
الناشر
كلية التربية ،تخصص المناهج وطرق التدريس .
المؤلف
محمد، زمزممحمد عمر.
هيئة الاعداد
باحث / زمزم محمد عمر محمد
مناقش / حسام الدين محمد مازن
مناقش / شاهيناز محمد محمد عبد الله
مشرف / لمياء شعبان احمد ابو زيد
الموضوع
فاعلية استخدام المدخل البصرى المكانى فى تدريس منهج رياض الاطفال المطور على تنمية بعض القيم والمفاهيم السياسية لدى اطفال الروضة .
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
318 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التنمية
الناشر
كلية التربية ،تخصص المناهج وطرق التدريس .
تاريخ الإجازة
15/9/2013
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس رياض الاطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 339

from 339

المستخلص

على الرغم من اهمية تنمية القيم والمفاهيم السياسية فى مرحلة الطفولة المبكرة لما لهما من دور كبير فى اكساب الاطفال هويتهم من خلال تنمية شعورهم بالولاء والانتماء للوطن ،واثراء معرفتهم بحقوقهم وواجباتهم وتوعيتهم بها ،ومن ثم اعداد جيل واعى بقضايامجتمعة السياسية قادرا على القيام بدورة السياسى فى المستقبل ،وكذلك تاكيد وثيقة المعايير القومية لرياض الاطفال فى مصر (2008)على اكساب اطفال الروضة قيم المواطنة ومبادىء الديمقراطية من خلال مجال المواطنة الا ان الواقع الحالى فى تعليم اطفال الروضة يظهر قصورا واضحا فى استخدام الانشطة والمداخل والاستراتيجيات التدريسية التى تهدف الى تنمية القيم والمفاهيم السياسية.