Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم مقرر إلكترونى فى علم النفس قائم على مبادئ نظرية المرونة المعرفية وتأثيره فى تنمية الذكاء المنظومى وخفض العبء المعرفى لدى طلاب كلية التربية النوعية جامعة الاسكندرية /
المؤلف
الفيل، حلمى محمد حلمى عبد العزيز.
هيئة الاعداد
مشرف / سامية لطفى الانصارى
مشرف / حسن حسينى جامع،
مشرف / شهيرة عبد الهادى محمد ابراهيم
باحث / حلمى محمد حلمى عبد العزيز الفيل
الموضوع
التعليم.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
172 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 408

from 408

المستخلص

لقد شهدت العقود القليلة الماضية تطورا فى العملية التربوية فظهرت العديد من نظريات التعليم والتعلم منها على سبيل المثال نظرية التعلم النشط،التعلم المنظم ذاتيا،ونظرية المخطط العقلى،والتعلم الالكترونى وسيلة من اهم الوسائل التى تدعم النظام التعليمى وتحوله من طور التلقين الى طور الابداع والتفاعل بما يحقق جودة التعليم كهدف رئيسى يسعى له اى مجتمع ويتميز التعلم الالكترونى عن غيره من اساليب الاستعابية الهائلة بقدرته على الوصول للمتعلم فى اى زمان واى مكان ويعد تصميم التعليم قلب التعلم الالكترونى،وتكمن اهمية التصميم التعليمى فى انه جسر يصل بين العلوم النظرية والعلوم التطبيقية.