الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث :- 1- وضع تصور لمتحف تعليمي للتربية الفنية لتنمية الرؤية الفنية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية بداخل كل مدرسة. 2- خلق بيئة تعليمية جديدة تتسم بالمرونة التي هى أساس العملية التعليمية في مجال التربية الفنية. 3- الاستفادة من المتحف التعليمي في توضيح بعض الموضوعات المقررة في منهج تاريخ الفن في المرحلة الثانوية وبعض المعالجات الفنية في مختلف فنون التراث. منهج البحث:- يتبع البحث المنهج الوضفي التحليلي. عينة البحث :- تتحدد لجنة الحكم من اساتذة متخصصين في تكنولوجيا التعليم والسادة وخبراء التربية الفنية حول تصور لإنشاء متحف مدرسي تعليمي للمادة وعددهم 8 اساتذة. أهداف البحث :- 1- وضع تصور لمتحف تعليمي للتربية الفنية لتنمية الرؤية الفنية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية بداخل كل مدرسة. 2- خلق بيئة تعليمية جديدة تتسم بالمرونة التي هى أساس العملية التعليمية في مجال التربية الفنية. 3- الاستفادة من المتحف التعليمي في توضيح بعض الموضوعات المقررة في منهج تاريخ الفن في المرحلة الثانوية وبعض المعالجات الفنية في مختلف فنون التراث. منهج البحث:- يتبع البحث المنهج الوضفي التحليلي. عينة البحث :- تتحدد لجنة الحكم من اساتذة متخصصين في تكنولوجيا التعليم والسادة وخبراء التربية الفنية حول تصور لإنشاء متحف مدرسي تعليمي للمادة وعددهم 8 اساتذة. نتائج البحث :- من خلال الدراسة النظرية وبتحليل الباحثة للنتائج الاحصائية جائت النتائج الاحصائية للبحث ايجابية:- 1- تحقق الغرض الاول حيث تمكنت الباحثة من تحديد بعض العناصر العامة لتكوين متحفي تعليمي للتربية الفنية لطلاب المرحلة الثانوية. 2- تحقق الغرض الثاني حيث اتضح أن هناك ارتباط بين فرق العرض والإضاءة والهدف من المتحف التعليمي. 3- يستفد من المتحف التعليمي كمصدر تعليمي هام من مصادر التعليمي هام من مصادر التعلم في التربية الفنية. 4- لا يقام المتحف التعليمي بطرق عشوائية إنما يخضع لأسس فنية وعملية يراعي فيها المكان والمساحة والمحتوى الموجود به. |